حتى العرب لم يسلموا من نهبهم

سرور استولى على أرض لعراقية وحبس زوجها

كتب - أحمد أبوحجر:



تقدمت ابتسام عبد زايد عراقية الجنسية ببلاغ للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود ضد كل من مصطفي عفيفي محافظ جنوب سيناء السابق, والدكتور احمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب المنحل , ومحمود عيسي رئيس مدينة دهب , وشركة بنيتا للسياحة للمطالبة باتخاذ الإجراءات الجنائية ضدهم لاستيلائهم علي 1400 متر مربع منها .

وقال البلاغ الذي حمل رقم 3898 عرائض النائب العام أن" ابتسام" قامت بشراء قطعة أرض مبانى بوسط مدينة دهب بمساحة 1404 أمتار خلال عام 1991 م من أحد الأشخاص بعد وضع يده علي الأرض وقامت بتقنين العقد في مجلس المدينة والمحافظة وقامت بتسجيل عداد الكهرباء .

واتهم البلاغ رئيس المدينة بمحاولة رفع عداد الكهرباء وقام بتزوير خطاب رسمى يوضح

تركيب العداد باسم زوج ابتسام باعتباره أحد العاملين بشركة بنيتا للسياحة , ويضيف البلاغ أن عددا من الأشخاص قد قاموا بتحرير عدد من المحاضر الكيدية بزعم أن الأرض أملاك دولة ولا يجوز التصرف فيها ومملوكة لمجلس المدينة حتى صدر قرار إزالة للمبانى الموجودة علي الأرض .

ويشير البلاغ إلي أن ابتسام العراقية قامت بمغادرة مصر في زيارة عائلية لأسرتها بالعراق عام 2002 فوجئت برئيس مجلس مدينة دهب بالاشتراك مع شرطة المرافق وشرطة قسم دهب بإزالة المنزل الخاص بها والاستيلاء علي ما بداخله من منقولا ت وأموال ومصوغات. وفي هذه الأثناء قامت شركة بنيتا

للسياحة بشراء الأرض المجاورة لأرضها.

ويضيف البلاغ أن ابتسام قامت بإعادة بناء منزلها مرة أخري بعد تنفيذ قرار الإزالة الجبرية إلا أن رئيس مجلس المدينة ومباحث قسم دهب قاموا بالقبض عليها وزوجها حتى تمكنوا من إزالة المنزل مرة اخرى .

قالت ابتسام: إنها حاولت التصدى للظلم فقامت بمخاطبة رئيس الجمهورية السابق بإرسال عدد من الفاكسات والتلغرافات إلا أن الرد الوحيد من الأجهزة التنفيذية هو حبس زوجها شهرا وتغريمة 2000 جنيه كرسوم إزالة لمنزله .

وتضيف: توجهت لمحافظ جنوب سيناء، مصطفي عفيفي الذي لم تجد لديه ردا سوى أن أرضها طرف أحمد فتحى سرور رئيس مجلس الشعب المنحل ولن يمكن استردادها مرة أخرى، قائلا لها: "أحسن لك انتى وزوجك ألا تتقدموا بشكاوى جديدة".

وأكدت ابتسام علي أنه بعد قيام ثورة 25 يناير أدركت أن مصر أصبحت ترى النور وتجد لديها الامل في استراد أرضها المغتصبة فتوجهت للنائب العام لعلها تجد من يعيد إليها أرضها.

 

 

أهم الاخبار