افتتاح معرض "سجل يا زمان" لتكريم الثورة

القاهرة - أ ش أ:

أعرب وزير الثقافة دكتور عماد أبو غازي عن تقديره وإعجابه بمعرض الصور المقام بدار الأوبرا الخاص بثورة"25 يناير" . وأوضح أبو غازي خلال افتتاحه معرض التصوير الفوتوغرافي الخاص

بثورة 25 يناير والذي يحمل اسم "سجل يازمان " أن ما شاهده من عرض سواء من خلال الصور أو مقاطع الفيديو يعد إسهاما مهما لتكريم الثورة المصرية وشهدائها الأبطال بالإضافة إلى أهمية ذلك في توثيق تلك الأحداث وترسيخها لنتذكر دائما ما قدمه هؤلاء الثوار من تضحيات إلى وطننا الحبيب.

وافتتح المعرض المتوقع أن يستمر حتى الجمعة 18 مارس د. عبدالمنعم

كامل رئيس دار الأوبرا المصرية والدكتور ممدوح حمزة رئيس اللجنة المنظمة للاحتفالية.

ويضم المعرض 350 صورة فوتوغرافية تناولت مراحل الثورة المختلفة منذ بدايتها وحملت عناوين تعبر عن مراحل تطورها منها "أرض الخوف ، حاجز الخوف اتحرق ، دموع الأمهات ، قبل السقوط ، ثوار، لحظة التنحي ، افرحي يا أم الشهيد " ، تلا ذلك عرض فيديو للمقاطع التي صورت خلال الثورة من قبل الهواة والمحترفين علي المسرح المكشوف .

من ناحية أخرى يواكب المعرض

العديد من الأمسيات الشعرية والفنية التى تجسد ملحمة وبانوراما وطنية لثورة 25 يناير التي يحييها نخبة من أبرز الشعراء هم " جمال بخيت ، أحمد بخيت ، عبدالرحمن قاسم ، أحمد فؤاد نجم ، عبدالرحمن يوسف، سيد حجاب" . ومن الفرق الفنية المشاركة بالأمسيات " فرقة كنوز والفنان محمود درويش ، فرقة كايرويكي ، فرقة إسكندريلا والفنان فاروق الشرنوبي ، فرقة وسط البلد والفنانة عزة بلبع ،فرقة التخت العربي والفنان ياسر معوض " بجانب صالون ثقافي للأديب علاء الأسواني .

ويشهد حفل الختام توزيع جوائز مالية وشهادات تقدير لأفضل ثلاث صور تعبر عن الثورة بواقع 10 آلاف جنيه للفائز الأول ، 8 آلاف جنيه للفائز الثاني و5 آلاف جنيه للفائز الثالث .

 

أهم الاخبار