رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قُبلة نفاق على يد نظام بائد .فيديو

الصفحه الاخيره

الخميس, 10 مارس 2011 17:53
كتب ـ محمد سعد خسكية :

يبدو أن تقبيل الأيادى هو العملة التى كانت سائدة بين النظام السابق وعملائه ،

فبعد أن رُصدت كاميرات التليفزيون السيدة عائشة عبد الهادى وزيرة القوى العاملة والهجرة السابقة تنكب على يد سوزان مبارك حرم الرئيس المخلوع مبارك لتقبلها ، يأتى الدور على توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين ليقبل يد صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى المنحل.

 

وقد أثارت هذه الفيديوهات جدلا على موقع "فيس بوك" كان آخرها لعكاشة تظهره يقبل يد صفوت الشريف وقد قام بتكذيب عدد منها نافياً الأمر برمته ، إلا أن أحدث "مقاطع تقبيل يد الشريف" لا تدع لنا مجالا للشك فى صحة الواقعة.

وعادة ينتهى الموقف بسرعة البرق ، ولكن الدهشة التي تصيب المشاهدين تجعل بعضهم لا يصدقون

ما رأوا ، ويأخذ الكل يحدث الآخر بما شاهد على الهواء مباشرة ويتساءل: أحقيقة ما رأيت؟ . الذهول يخيم على المشاهدين بينما الكاميرا التليفزيونية حائرة في نقلها للحدث، لأنها لم تستطع إخفاء الموقف برمته ، وخرج كل من عكاشة والشريف كما خرجت السيدة الأولي والوزيرة من قبل ، بينما الحيرة التي تركها المنظر في نفوسنا ستجعل النوم لا يفارق جفوننا عدة أيام.

كلما عدنا إلى تلك المشاهد نلاحظ أن الوزيرة خطفت يد السيدة الأولي خطفا كي تطبع عليها قبلة السلام ،وهذا ما فعله عكاشة بالضبط ، إلا أن المدهش فى الأمر أن السيدة

الأولي لم تنزعج ولا الوزيرة خجلت من فعلتها أمام الحضور والرأي العام ، وهو ما تكرر مع عكاشة الذى لم يخجل مما فعله أمام الجميع والشريف الذى لم ينزعج مما فعله عكاشة ، وبدا لكل من رأى أن هذ التصرف التلقائي من الطرفين أنه عادة، وكأنه طقس في عبادة أهل السلطان.

تلك المواقف تفجر تساؤلات حول الدوافع التي تجعل البعض يقبل على هذه الفعلة التي نمارسها ليل نهار مع والدينا أو شيوخنا وقساوسنا عرفانا بالجميل أو توقيرا لأهل العلم والدين. إلا أن العلاقة هنا ليست إلا موالاة لأهل النعم قبل أن تكون وفاء وإجلالا لصاحبة اليد العليا في المعادلة.

وكانت الجائزة الكبرى لعائشة التى تحمل الشهادة الإعدادية هى استمرارها كوزيرة ، بينما نال عكاشة بركات "الشريف" وتم تعيينه كنائب منتخب بالمجلس عن دائرة نبروه .

شاهد فيديو عكاشة يقبل يد الشريف

شاهد فيديو عكاشة يقبل يد الشريف جـ 2

شاهد فيديو عائشة تقبل يد سوزان


http://www.youtube.com/watch?v=DXdGA4A8wn0&feature=related

أهم الاخبار