رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الصحة يلتقى أطباء الفيس بوك

كتبت: سناء مصطفي

التقى د.أشرف حاتم وزير الصحة والسكان اليوم مع ممثلى 8 مواقع لشباب الأطباء على الشبكة الدولية للمعلومات وعلى الفيس بوك وذلك بواقع ممثل واحد عن كل موقع بحضور الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد الوزير للشئون الفنية والسياسية.

وقدم الشباب والأطباء 4 وثائق تضمنت الوثيقة الأولى الأجور ورؤية الشباب لآلية تحسينها، والعمل على رفع مستوى الأجور بما يتناسب مع متطلبات الحياة وما يتوافق مع الدرجات العلمية الحاصلين عليها.

وتضمنت الوثيقة الثانية رؤية الأطباء للتعليم الطبى

وكيفية رفع وتنمية قدرات الأطباء من خلال الدورات التدريبية المستمرة، أما الثالثة فتضمنت اقتراح تطوير منظومة الخدمات من خلال تخصيص مستشفى للتأمين الصحى خاص بالأطباء وأسرهم.

كما تضمنت إنشاء صندوق تكافل للأطباء وعقد مجموعة من الاتفاقيات مع الوزارات المختلفة من بينها اتفاقية مع وزارة الداخلية لتأمين الأطباء ومع وزارة التعليم من أجل تخفيض رسوم التسجيل للدراسات العليا ومع وزارة العدل

لإلغاء الحبس الاحتياطى للأطباء ومع وزارة الدفاع من أجل المطالبة بأن لا تزيد فترة تجنيد الأطباء على سنة.

واقترح الأطباء أيضا زيادة مكافأة نهاية الخدمة إلى 200 شهر من آخر مرتب يحصل عليه الطبيب على أن يتم تحصيل الفارق من خلال مساهمة مشتركة من الطبيب والوزارة، وطالب شباب الأطباء فى الوثيقة الرابعة بقواعد الأصلاح الادارى.

واستمع وزيرالصحة لمطالب الأطباء ووعد بتنفيذ بعض هذه المطالب على الفور وكلف د.عبد الحميد أباظة بدراسة كل ما جاء فى الوثائق الاربع والعمل على حلها مع استمرار التواصل الدائم مع شباب الأطباء لمتابعة تنفيذ هذه المطالب من أجل الصالح العام.

 

أهم الاخبار