قراء بوابة " الوفد " يختلفون حول استمرار المظاهرات بعد استقالة شفيق

الصفحه الاخيره

الجمعة, 04 مارس 2011 17:34
كتب - أحمد عبدالرحمن:



تحولت ساحة التعليقات على المشاركة التى فتحتها بوابة " الوفد " الإلكترونية على صفحتها الرئيسية بعنوان " استقالة شفيق هل توقف مظاهرات التحرير ؟ " إلى معارك نقاشية مشتعلة بين القراء ما بين مؤيد ومعارض لاستمرار المظاهرات بميدان التحرير بعد استقالة الفريق أحمد شفيق وتعيين عصام شرف رئيسا للوزراء .

يرى فاروق عبدالجليل حماد أنه لا تتوقف المظاهرات إلا بعد حركة المحافظين والمجالس المحلية ومجالس المدن والقرى ليتم التطهير من بقايا الفساد للنظام البائد .

ويقول القارئ حامد : " كفاية مظاهرات وخلى الناس تشوف شغلها, الأستاذ عصام شرف راجل كويس جدا وأثبتت القوات المسلحة أنها ستحاسب الفاسدين يبقى المفروض كده الناس تبطل مظاهرات ونبدأ نشتغل ونخلى الناس دى تتفرغ لشغلها ، يوجد مؤامرات حول نهر النيل والاقتصاد واقع والجيش بدل ما يحمى بره بيحمى جوه ومفيش شرطة خليهم بقى يتفرغوا لباقى المشاكل وإن شاء الله كل حاجة هتكون أفضل من الأول " .

وفي نفس السياق قالت القارئة جيهان تمام : " تحياتى للدكتور عصام شرف أنا لست مع المظاهرات المستمرة لأنه إذا أردت أن تطاع فأمر بما يستطاع نعطى الفرصة أولاً ونرى ما هى الرؤية للحكومة الجديدة ولو شهرين حتى

لا تتسبب المظاهرات فى إسقاط البلاد لأنه ما من شك أن أى مسئول فى هذه الفترة الحرجة يكون تحت ضغط ظروف نفسية صعبة وكلنا معه نمر بهذه الظروف لأنها عامة تخص مصر والمصريين جميعاً فلا بد أن نتابع وبدقة ونعلق فى وقت مناسب لأن التوقيت مهم لأن الشىء لو زاد عن حده يقلب لضده لأن لا أحد يستطيع أن يفكر بشكل بناء فى ظل ضغوط غير مبررة على الأقل خلال شهرين من الآن من خلال المظاهرات فلا بد أن ننظر للأمور بشكل عملى واقعى ويا ريت خلال هذه الفترة أن يركز كل فرد على كيفية أن يطور من بلده ومن يعارض يطرح رؤى بديلة حتى تكون المعارضة موضوعية توصلنا لبر الأمان " .

وأضافت القارئة تحت مسمى " بنت الحرية الشرعية : " أي شخص نازل المظاهرات يبقي مش خايف علي مصر وأساسا باقي المظاهرات اللي اتعملت مش خايفين علي البلد لكن لأغراض شخصية ، أنتم بتنتقموا من مين ، من أهل بلدكم والدكتور شفيق شخص

محترم " .

وأرجع عادل فرج سبب رفضه استمرار المظاهرات إلى أن النيل فى خطر والبورصة فى خطر والأمن العام فى خطر والحدود فى خطر والدراسة فى خطر واحتياطى الغذاء خاصة القمح فى خطر " .

في حين أيد بعض القراء استمرار المظاهرات فقال القارئ تحت مسمى " صوت الحق والعدل " : " طبعا لابد من استمرار التظاهر حتي تتحقق كل المطالب وأهمها حل أمن الدولة ومحاسبتهم ومحاسبة كل من تسبب في ظلم الناس وبهدلتهم " .

وقال تحت مسمى " اسكندراني " : " مع التظاهرة السلمى بشكل جزئى كل يوم وبشكل كلى (مليونى) يوم الجمعة حتى تتحقق باقى المطالب لكى تصل الرسالة للجيش والقيادات مع عدم تعطيل حركة المرور إلا يوم الجمعة فقط لأنها عطلة رسمية أما الأيام العادية يبقى التظاهر محدودا " .

وقال السيد شعبان " إحنا نشوف أعمالنا وشغلنا ونتابع كل أسبوع بمعني تقييم أسبوعي لأداء الحكومة ونسألهم ويكون في إذاعة في ميدان التحرير لمساءلة الحكومة عن أدائها في كل شهر ، وكل أسبوع يبقي اجتماع شعبي يدرس واللي عاوز يسأل ويجي مندوب عن الحكومة يتكلم مع الناس بس وكله يشوف شغله وربنا يحمي مصر أمين يارب العالمين " .

وقال أمجد : " أنا مع كل جمعة للاحتشاد في التحرير ولكن بدون اعتصام لنعطي فرصة للحكومة " .

وبرر حمدان استمرار المظاهرات في أن هناك وزراء باقين وسفراء ومحافظين ولم يُحل جهاز أمن الدولة، أخطر جهاز اللى هيدبح الناس لو استفاق ولم يلغ قانون الطوارئ .

 

أهم الاخبار