علاء الأسوانى..حملات تأييد وهجوم على الفيس بوك

الصفحه الاخيره

الخميس, 03 مارس 2011 20:02
كتبت- سارة عزو:

في إطار ما يعرف بالثورة المضادة، قام ناشطون بتدشين صفحة على الموقع الاجتماعي "الفيس بوك" ضد الكاتب الروائي علاء الأسواني، وذلك بعد ظهوره مباشرة أمس الأربعاء على قناة "otv" في برنامج بلدنا بالمصري، و الذي استضاف كل من الروائي علاء الأسواني والفريق أحمد شفيق والإعلامي حمدي قنديل ورجل الأعمال نجيب ساويرس.

"احترام الكبير واجب يا علاء الأسواني وأنت أثبت للجميع أنك مش محترم"، هذه هي الجملة التي استهلت بها الصفحة حملتها المضادة ضد االأسوانى تحت عنوان: " حملة ضد علاء الأسواني حملة ضد أي شخص منافق و مش محترم"، وقد وصل عدد أعضاء الصفحة أكثر من 6 آلاف عضو.

وتمتعت الصفحة بجميع أساليب القذف والسب العلني للروائي، حيث قال القائمون علي الصفحة: "علاء الأسواني إلى مزبلة التاريخ إنسان مش محترم ده أقل ما يمكن أن يقال عنك بعد الحوار المستفز اللي الناس كلها شافته النهاردة، كفاية نفاق، كفاية تمثيل، كفاية عدم احترام للكبير" وأضافوا أنهم حتى لو معارضين للفريق أحمد شفيق إحنا ضد الإهانه والتجـريح، قائلين:" أنا بعد المستوى المنحدر اللي شفته النهاردة في طريقة كلام علاء الأسواني وعرفت نوع المستوى اللي مش ناوي خير لمصر فأنا أؤيد الفريق أحمد شفيق و بشده كمان"، "النهاردة علاء الاسواني أثبت للجميع إنه إنسان مغرور ولا يحترم الكبير وهمجي، أسلوب مش حضاري أبدا في الكلام، أسلوب ولا مؤخذة أسلوب فتوتات مش ناس محترمة".

هذه الصفحة لا تهاجم الروائي علاء الأسواني فحسب، بل تهاجم كلا من

وائل غنيم والبرادعي والفنان خالد أبو النجا و المخرج خالد يوسف، وعندما سمعوا خبر استقالة الفريق أحمد شفيق من رئاسة الوزراء اليوم، أشاروا أن السبب هو إهانة الأسواني له قائلين: "أحمد شفيق استقال من منصبه، خسارة كبيرة أكيد ماستحملش الإهانة اللي وجهت له من علاء الاسواني"، موجهين للفريق شفيق خالص التحية قائلين:" خالص التقدير والتحية للفريق أحمد شفيق .. لا تأسفن على غدر الزمان لطالما رقصت على جثث الأسود كلاب لا تحسبن برقصها تعلو على أسيادها.. تبقى الأسود أسودا والكلاب كلابا".

وأكدوا أنهم سيقومون غدا الجمعة بالاعتصام في ميدان مصطفي محمود قائلين:" لازم كلنا ننزل مصطفى محمود خلاص مش لازم نسكت كفاية صمت يا أغلبية فضلنا ساكتين كتير لحد ما حنضيع مصر، إحنا الأغلبية الصامتة مش معنى إننا كنا ساكتين إننا ضعفاء إحنا سكتنا لأننا متربيين وعارفين إن الحلم سيد الأخلاق بس خلاص فاض بينا الحلم خلاص، حاننزل مصطفى محمود حانعتصم وحنوريكم مين شعب مصر الاصلي اللي فعلا بيحب مصر وخايف عليها ومش لابسين وش الوطنية وبنتحامى في دم الشهداء، احنا حننزل علشان الشهداء دول ماتوا علشان مصر مماتوش علشان شوية ناس عديمة الأخلاق زي علاء الاسواني وخالد يوسف ووائل غنيم وخالد أبو النجا والبرادعي، الناس دي ماتت علشان

مصر، مش علشان انتوا تستغلوا دمهم و تحققوا حلمكم في تضييع مصر يا قلة يا منحلة".

وتقوم الصفحة الآن بدعم صفحة أخرى عبارة عن حملة لترشيح الفريق أحمد شفيق لرئاسة الجمهورية.

هذا غير صفحة أخري تحت عنوان "كارهو علاء الأسواني"، و التي تقول: إن الشخص غير المحترم بيجلب لنفسه التهزيق، طظ في حضرتك ماتغلطش في سيدك الفريق أحمد شفيق"، والتي وصل عدد أعضائها حتى الآن أكثر من 2000 عضو.

ذلك غير صفحات عديدة تحمل أسماء مختلفة مثل "علاء الأسوانى يعقوبيان العبيط"، و "الصفحة الرسمية لمحتقري علاء الأسوانى"، و غيرها...

وبالمقابل توجد صفحات أخري مؤيدة للروائي علاء الأسواني مثل صفحتا "شكرا د.علاء الأسواني"و " كلنا علاء الأسواني" والتي أكدت أن إقالة الفريق أحمد شفيق بعد مرور عدة ساعات قليلة من برنامج بلدنا بالمصري نموذجا حقيقيا للديمقراطية.

حيث يؤكد الأعضاء على شجاعة الأسواني في الحوار، ومن بينهم أمير جابر قائلا: "لقد أسقطت الأقنعة من وجه أحمد شفيق بسبب ثوب الوطنية" وأضاف حازم محمد: شجاعتك ليس بالأمر الجديد عليك، وأضاف أحمد فهمي: "سبحان الله أراد الله أن يظهر أحمد شفيق بهذه الصورة ويكون انفعاله وغضبه وكلامه من أجل نفسه وتاريخه وإنجازاته أكثر بكثير من كلامه عن مصر ودم الشهداء".

وعقبت ساندي عبدالله قائلة:" معركه ثقافية وأخلاقية استمرت أكثر من ساعتين ما بين الدكتور علاء و الفريق أحمد شفيق تحدث فيها الدكتور علاء بصوت الحق ونبض كل من شارك في الثورة أمام خصمه، الذي تحدث بصوت: أنا التاريخ و أنا المقاتل في حرب أكتوبر (قتلت و اتقتلت) و النتيجة فاز صوت الحق المدعم بالعدل و التوفيق الإلهي و أسقط صوت الدكتاتورية المستأثرة والعند، فلا يسعني سوي الشكر علي كل كلمه تفوهت بها".

وهكذا لا تنتهى، ولن تنتهى على ما يبدو المعارك على صفحات الموقع الاجتماعي "الفيس بوك" من أجل إظهار الحق والخوف علي ضياع الثورة ودماء الشهداء.

أهم الاخبار