حمزة نمرة : مطرب مهَّد للثورة .. فيديو

الصفحه الاخيره

الخميس, 03 مارس 2011 18:44
كتب ـ محمد سعد :

مثلت أغانى حمزة نمرة المؤلف والمغنى الموسيقي تمهيداً لبداية الثورة المصرية "25 يناير" ، وقد حملت كلماته معانى العشق والحب للوطن وتجسيد ما كان يعانيه الشعب المصرى من ظلم واستبداد.

نمرة من مواليد عام 1980 وهو عازف جيتار، مصري، حاصل على درجة البكالوريوس من كلية التجارة الخارجية ـ جامعة الإسكندرية .

 

بدأ اهتمامه بالموسيقى في سن مبكرة. وعندما بلغ السابعة عشرة، بدأ في تعلم الموسيقى والغناء، واختلط مع معظم الاتجاهات الموسيقية السائدة في ذلك الوقت في الإسكندرية.. وكان من ضمنها اتجاه

إحياء نموذج الفرق الموسيقية.

في عام 1999 التحق بفريق "الحب والسلام" بقيادة الموسيقي "نبيل البقلي"، وقد أثرت تلك الفترة بشكل عميق في تكوين شخصيته الموسيقية والإنسانية، وتعلم على يد "نبيل البقلي" التأليف الموسيقي والتلحين.

خلال الفترة 1999-2000 قدّم حمزة العديد من العروض مع فريق الحب والسلام كمغني وعازف جيتار، مما أكسبه خبرة جيدة فنياً وأصقل موهبته بشكل كبير.

عام 2001، استقل حمزة عن الحب والسلام، وقدّم نموذجاً للفريق الموسيقي تحت

اسم "نميرا" وكان ذلك بمثابة أول مشروع ٍ موسيقي لحمزة، حيث بدأ في تقديم العديد من ألحانه من خلال الفريق، كان حمزة مغني الفريق وعازف الجيتار.استمر الفريق حتى عام 2004.

عام 2006 بدأ في الإعداد للألبوم الأول بعنوان "احلم معايا" والذي اشترك في تنفيذه مجموعة من أفضل الموسيقيين، بالإضافة إلى أصدقائه من فريق نميرا والفرق الموسيقية المختلفة. ومن أبرز أغانيه "عصفورين" و"ياطير".

يحاول حمزة أن يعبر عن أفكار وقضايا معاصرة يعيشها المجتمع المصري والعربي، بأسلوب فني لا يخلو من الروح المصرية، ولكن باستخدام الأنماط الغربية المعاصرة.

شاهد الفيديو " أغنية احلم معاي التي مهدت للثورة"

شاهد أغنية " يا طير "

شاهد" أغنية فتح شبابيك عينيك"

شاهد " عصفورين "

أهم الاخبار