رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجمعة.. انطلاق "صناع الحياة" بالإسماعيلية

الصفحه الاخيره

الخميس, 03 مارس 2011 11:20
كتبت - ولاء وحيد:


تنطلق غدًا الجمعة المبادرة الشبابية لفريق العمل التطوعي "صناع الحياة" في خمسة أحياء بالإسماعيلية. وتهدف المبادرة لبث روح الإيجابية والتكافل بين سكان المناطق الخمس والعمل على توعية الجماهير ثقافيا وسياسيًا.

وقالت رشا زيدان المنسق العام للمبادرة إن خمس مناطق وهي حي السلام وعرايشية مصر والمحطة الجديدة وعزبة البهتيني والحكر سيتم غدًا إطلاق المبادرة بالأسبوع الأول الذي يهدف لترسيخ معنى الإيجابية ومبادئها لدى أهالي المناطق الخمس بالدعوة لتنظيف الشوارع وتجميل الميادين

والإبلاغ عن المخالفين من التجار ورجال الأعمال داخل كل حي.

وتضيف أن الأسبوع الثاني سيبدأ بترسيخ معنى التكافل الاجتماعي بين فقراء وأغنياء كل منطقة.

وسيتم خلال هذا الأسبوع حصر أسماء الفقراء والأرامل والمحتاجين بكل منطقة والعمل على تبني الأغنياء ورجال الأعمال والتجار في كل منطقة كفالة عدد من الأسر ومحاولة إتاحة فرص عمل لشباب المنطقة.

وتواصل زيدان عقب انتهاء أسبوعين

المبادرة نبدأ بالأسبوع الثالث والذي يطلق عليه اسم اقرأ ويهدف لتوعية الأهالي بأهمية القراءة للشباب ومحو الأمية في كل منطقة من خلال المتعلمين من شباب كل منطقة.

وتقول زيدان: إن الأسبوع الأخير في المبادرة يستهدف التوعية الثقافية والسياسية بمجريات الأوضاع الحالية والحث على العمل والتغيير لمواكبة التغيرات التي طرأت على الوضع السياسي في مصر .

وقالت عايدة الكيلاني رئيس فريق صناع الحياة بالإسماعيلية إن المبادرة تعد المشروع الأول المعلن عنه عقب أحداث ثورة 25 يناير وأكدت أن المئات من شباب الإسماعيلية مسلمين ومسحيين يشاركون في تنفيذ المبادرة تحت شعار "يلا نهضة".

أهم الاخبار