بالصور..عارضات أزياء محسوبات على الإسلام بالخطأ!

الصفحه الاخيره

السبت, 28 أبريل 2012 14:17
بالصور..عارضات أزياء محسوبات على الإسلام بالخطأ!
كتبت- ياسمين عبد التواب:

أكد موقع "روسيا اليوم" أن بعض وسائل الاعلام تنسب الإسلام إلى بعض عارضات الأزياء العالمية، مضيفا أن العارضات اللاتى يعتقد العالم أنهن مسلمات لا يمتن للإسلام بصلة.

ونشر الموقع تقريرا مصورا عن أشهر عارضات الازياء اللاتى نشأن فى عائلات مسلمة أو يعتنقن الإسلام بالفعل أو اللاتى تنسبهن بعض وسائل الإعلام إلى الإسلام بدون أى أساس، كالآتى:

- أعلنت هيئة تحرير مجلة  "Playboy" أن "سيلا شاهين" عارضة الازياء الالمانية التركية الاصل التي تصور للمجلة في ربيع عام 2011 تدين بالاسلام، الامر الذي تسبب في فضيحة  أثارت ضجة كبيرة، واضطرت سيلا التي وجه اسلاميون تهديدات إليها للتوضيح إنها لا تدين بأي ديانة.
- تصف بعض وسائل الاعلام العارضة ومقدمة البرامج البريطانية جميلة جميل بالمسلمة خطأ، حيث كتبت جميلة المنحدرة من بنجلاديش على صفحتها في "تويتر" إنها ليست مسلمة.
- لا تمت أنجيلا مارتيني صاحبة لقب "ملكة جمال ألبانيا"

بصلة الى الاسلام، وقد انتقلت عائلتها الى سويسرا عندما كانت في  العاشرة من عمرها، ثم انتقلوا الى أمريكا حيث بدأت أنجيلا مشوارها في عالم الازياء والموضة.
- ألمحت وسائل إعلام ألمانية أكثر من مرة إلى أن الممثلة والعارضة الالمانية نادية عبد الفراج تدين بالاسلام، إلا ان نادية التي ولدت لأب سوداني وأم ألمانية لم تترب وفقا للتقاليد الاسلامية.
- يصف عدد من وسائل الاعلام عارضة الازياء الروسية ايرينا شايك  بالمسلمة، والمعروف ان والد ايرينا تتري وتوفي مبكرا، وقامت والدتها وهي ليست مسلمة بتربية الطفلة، أما العارضة نفسها وهي خطيبة نجم كرة القدم البرتغالي كيستيانو رونالدو، فلم تدل أبدا بتصريحات تكشف علاقتها بديانة ما.
- ريما فقيه اللبنانية الأصل و"ملكة جمال أمريكا" عام 2010، وكانت تقول دائما
انها مسلمة، الا انه من المعروف انها تتناول الكحول وسبق ان شاركت في مسابقة للتعري، وقد أعلن عدد من كبار رجال الدين المسلمين ان فقيه لا يمكن ان تمت بصلة للاسلام.
- ايمان محمد عبد المجيد المعروفة بـ"ايمان"، هي أول فتاة مسلمة اشتهرت في عالم الازياء والموضة الغربي، ولدت ايمان في الصومال عام  1955 وكان والدها سفيرا للصومال لدى السعودية، وحصلت الفتاة على التعليم في مصر وكينيا. وانتقلت الى امريكا حيث عملت عارضة لصالح مجلة "Vogue" وغيرها، كما صورت الفتاة عارية في ستوديوهات المصورين هيلموث نيوتون وآني ليبوفيتس. ولم تخف ايمان إنها تربيت مسلمة، إلا أن الثقافة الغربية كانت تجتذبها منذ الطفولة.
- "واريس ديري" الصومالية المسلمة التي تصورت عارية لصالح رزنامة "Pirelli" عام 1987. وتم تصوير فيلم وثائقي تناول حياة واريس بناء على سيرة حياتها الذاتية يحمل عنوان "زهرة الصحراء". وبعد ذلك اصبحت ديري تقوم بنشاط اجتماعي وحماية حقوق المرأة في البلدان الاسلامية.
- "كنزة الفراتي" التونسية الاصل اصبحت أول عارضة عربية  ظهرت على غلاف مجلة "سبورتس إلسترايتد" في مايوه البكيني عام 2011. وأثارت صورها شبه العارية استياء الكثير من التونسيين.

 

أهم الاخبار