التلامذة الأحرار: تظاهرنا وغيرنا الإدارة والفراش

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 01 مارس 2011 15:29
كتبت: انتصار صالح

نظم المئات من تلاميذ مدرسة قليوب الإعدادية المشتركة إضرابا اليوم الثلاثاء، مطالبين بإصلاح أوضاع مدرستهم.

وفوجئت إدارة المدرسة صباحا بالتلاميذ يرفضون الصعود إلى فصولهم، وأعلنوا انهم لن ينتظموا في الدراسة حتى يأتي مدير الإدارة لسماع مطالبهم، وبالفعل اتصل مدير المدرسة بمدير الإدارة الذي وعد بالحضور فورا للمدرسة، وحين تأخر وصوله ردد التلاميذ هتافا وحيدا: "عاوزين تعليم كويس".

وبعد حوالي الساعة أخبر المضربون إدارة مدرستهم انه سيتوجهون

للإدارة لمواجهة مدير الإدارة، وشكلوا وفدا من ثمانية تلاميذ من للتفاوض، وفريق لتنظيم المسيرة التي اتفقوا على ان تضم فقط ربع المعتصمين، "600".. من بين "2500" تلميذ، ساروا بنظام حديدي وسط شوارع المدينة الرئيسية لمسافة تجاوزت الكيلو مترين، وهم مستمرين في ترديد ذات الهتاف: عاوزين تعليم كويس.

في مقر الإدارة خاطب الوفد المدير بان معظمهم

في السنة الثالثة وسيغادرون المدرسة بعد شهور، وقدموا ما وصفوه بـ"تجاوزات" تهدد حقهم في الحصول على تعليم "كويس"،طالت مدرسا "بينجح الولاد بفلوس.. منهم واحدة كانت غايبة يوم الإمتحان".. والمدرس "الللي بيجبرنا على الدروس عشان ننجح".. و"عم شعبان اللي بيخلينا ننظف الحوش غصبا عننا".

وبعد تحقيقات سريعة قرر مدير الإدارة نقل مديرة ووكيل المدرسة ومدرس اللغة الإنجليزية والفراش. وعاد الـ600 تلميذ لمدرستهم بذات النظام الدقيق ليبلغوا زملاءهم بتحقيق معظم مطالبهم. وتعاهدوا على إستمرار موقفهم الجماعي ضد أي مخالفات.. بعد ان شكلوا ما أسموه "التلامذة الأحرار".

أهم الاخبار