رضوان : عملة جديدة لشهداء التحرير

الصفحه الاخيره

الاثنين, 28 فبراير 2011 22:17
كتب ـ محمد سعد :


أعلن الدكتور سمير رضوان وزير المالية عن صك عملة جديدة تحية لشهداء ثورة الشباب ، وأكد أن الاقتصاد المصرى يتميز بالتنوع وعدم الاعتماد على عنصر وحيد كالبترول أو غيره وأنه يمكن تحقيق نمو يترواح بين 3.5 :4% سنوياً .

وأشار إلى أن المصريين العائدين من ليبيا يمثلون عبئاً على الدولة فى الفترة الحالية إلا أن الخروج من هذه الأزمة يأتى بتنفيذ عدد من المشاريع الصغيرة المغذية للمشاريع الكبيرة ، ومشروع "ممرات التنمية" للدكتور فاروق الباز الذى يمكن أن يستوعب 9 مليون مصرى على الأقل.

وعبر رضوان فى لقائه مع الاعلامى خيرى رمضان

فى برنامج مصر النهارده عن ثقته فى سرعة تعافى الاقتصاد المصرى عن طريق عودة السياحة والاستثمارات الأجنبية إلى سابق عهدها فى أقرب وقت شريطة استقرار الأوضاع وتهييئ المناخ لذلك .

ونفى المزاعم التى ترددت بأن إيراد قناة السويس لم يكن ضمن الموازنة العامة وذهابها لمؤسسة الرئاسة مؤكداً أنها أحد الروافد الأربعة الرئيسية لمصر بجانب السياحة وتحويلات المصريين بالخارج والثروة النفطية .

وأكد رضوان أن المعاشات خط أحمر مكفول بحق القانون والدستور وأنه لا زيادة فى الضرائب ولا ضرائب جديدة على المواطنين . كما أمل فى استعادة المليارات المنهوبة "النجدة" لكافة الأفكار المقترحة.

 

 

أهم الاخبار