ن.تايمز: "زنقة القذافي" تجتاح الإنترنت

الصفحه الاخيره

الاثنين, 28 فبراير 2011 14:32
كتب - جبريل محمد:


قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية إن مقطع الفيديو الذي يتوعد فيه الزعيم الليبي معمر القذافي شعبه بالدمار و"تطهير ليبيا بيت بيت، وزنقة زنقة" في خطابه الأول يجتاح الانترنت بشكل كبير. وقالت الصحيفة إن جنون العظمة أصاب العقيد بشكل كبير، ويعتبر انتشار مقطع الفيديو إهانة تضاف إلى القذافي، مشيرة الي أن إنشاءه ونشره بهذا الشكل يقف خلفه إسرائيليون.

وأضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم :" يجتاح مقطع

فيديو غنائي يتناول بسخرية الخطاب الأول للعقيد معمر القذافي المصاب بجنون العظمة، الشبكة العنكبوتية وسط ثورة شعبية تشتعل في ليبيا".

وتنقل الصحيفة عن الصحفي والموسيقي الإيطالي، نوي ألوشي 31 عاماً قوله إنه وراء الفيديو ، مستلهماً إياه بعد مشاهدة خطاب الزعيم الليبي الذي بث عبر شاشات التلفزة وتوعد فيه بملاحقة المحتجين "في كل شبر ومنزل وزنقة"، مضيفاً: "بدا

في زي غريب ويلوح بيديه متوعداً كمن في نشوة حفل".

وقضى ألوشي عدة ساعات في مونتاج "الفيديو كليب" باستخدام أغنية مشتركة بين مغني الراب الأمريكي "بيتبول" و "تي بين"، ليطلق على الفيديو اسم "زنقة زنقة" التعبير الذي استخدمه الزعيم الليبي في إشارة إلى "الأزقة".

وتلقى ألوشي، الذي لم يفصح عن هويته كإسرائيلي في صفحته، سيلاً من رسائل المتحمسين من جميع أنحاء العالم العربي، قبيل اكتشاف أنه "يهودي إسرائيلي" من ملفه الشخصي على موقع "فيس بوك". يذكر أن مشاهدات الفيديو تشارف 900 ألف مشاهدة منذ نشره في "يوتيوب" الجمعة الماضية.

أهم الاخبار