رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"صحفيون أحرار" جروب لتعيين "الإلكترونيين"

الصفحه الاخيره

الأحد, 27 فبراير 2011 10:46
كتبت - بدرية طه حسين:

صحفيون أحرار جروب لتعيين الإلكترونيين

على خلفية إقالة نقيب الصحفيين الأستاذ مكرم محمد أحمد، أسس مجموعة من الصحفيين جروب على الفيس بوك تحت عنوان "صحفيون أحرار" يعلنون فيه مطالبهم من النقيب القادم.

ويقول مؤسس المجموعة الأستاذ علي عبد العال الصحفي بأحد المواقع الإخبارية عن هدفه من إنشاء الجروب "نرى أنه مثل كثير من مؤسساتنا التي مسها الفساد في العهد البائد، عانت الصحافة المصرية من فساد لم يتوقف عند حدود بعض القيادات والأشخاص، وإنما امتد ليشمل النظم واللوائح، التي

أضرت بالمنظومة الإعلامية ككل، وحولتها لمرتع لأهل الثقة لدى النظام، لا أهل الكفاءة".

وحدد من خلال الجروب مطالب الصحفيين من النقيب الجديد في عصر مابعد الثورة في بعض النقاط المتمثلة في:

1- حرية إصدار الصحف.

2- إلغاء شرط مبلغ التأمين الباهظ ويكفي أعباء الطباعة.

3- تعديل لوائح عضوية النقابة بحيث تعتمد على قواعد مهنية لا سلطة رئيس التحرير، ونقترح في ذلك "كما معينا

من الإنتاج الصحفي خلال زمن معين ينشر في وسائل مطبوعة أو إلكترونية، وتنطبق عليه قواعد الأداء الإعلامي الاحترافي وقوالبه الفنية".

4- ضم الصحفيين العاملين في وسائل إعلام إلكترونية لعضوية النقابة، شريطة أن تكون هذه الوسائل تتسم بالصفة المؤسسية ومستمرة منذ عام على الأقل في الصدور بشكل منتظم، والتحديث الدوري، ولها مقر، وهيكلة إدارية معتبرة، ومسجلة كشركة أو كمؤسسة إعلامية أو كهيئة في أية جهة قانونية معترف بها في الدولة.

5- البدء الفوري في تحقيق هذه المطالب وتعديل اللوائح، وتطبيق ذلك على المؤسسات الإعلامية الإلكترونية القائمة حالياً، وعلى الصحفيين بالصحف الورقية الذين لم يلتحقوا بالنقابة بعد.

 

أهم الاخبار