رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحلامك يمكنها التنبؤ بالمستقبل

الصفحه الاخيره

السبت, 26 فبراير 2011 14:02
كتبت - إنجي الخولي:


تساءلت صحيفة " ديلي ميل" السبت عن إمكانية تنبؤ الأحلام بالمستقبل والرؤى الخارقة التي تكشف عن لمحات مستقبلية، وتساءلت الصحيفة هل من الممكن أن نرى المستقبل من خلال أحلام اليوم؟.

ونقلت الصحيفة عن ايزمان ريتشارد أستاذ علم النفس في جامعة هيرتفوردشاير قوله إن الإنسان يحلم في المتوسط نحو أربعة أحلام كل ليلة تحدث خلال ما يقرب من 90 دقيقة وكل واحد يستمر نحو 20 دقيقة.

وأشار إلى أن الغالبية العظمى من الأفراد لا يتذكرون هذه الأحلام عند الاستيقاظ، والاستثناء الوحيد لهذه القاعدة يحدث عندما نستيقظ خلال الحلم. وعندما يحدث ذلك، نتذكر عادة الحلم.

ولفت ريتشارد إلى أن معظم الأحلام التي تتنبأ بالمستقبل تتضمن اغتيال أحد قادة العالم أو حضور جنازة أحد الأصدقاء المقربين

أو رؤية طائرات تسقط من السماء، مشيرا إلى أنه نادرا ما تعطي الأحلام لمحة سعيدة عن المستقبل مثل رؤية شخص سعيد يوم زفافه، أوترقية شخص مقرب في العمل.

وقالت الصحيفة إن العلماء اكتشفوا أن حوالي 80 في المائة من الأحلام بعيدة كل البعد عن الأحداث السعيدة وأن التركيز يكون على الأحداث السلبية لأن أفكار الموت والكوارث تشغل الذاكرة والفكر أكثر.

وتطرقت الصحيفة إلى مثال عن التنبؤ بأحد الكوارث التي أصابت قرية أبريفان جنوب ويلز في الستينات حيث وقع انهيار لتل من نفايات الفحم وتسبب في ردم مدرسة القرية مما أدى إلى مقتل 116 من تلاميذ

المدرسة و 28 من المدرسين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطبيب النفسي جون باركر زار القرية في اليوم التالي للحادث وقام ببحث عن تنبؤ أهالي القرية بالحادث واكتشف أن أكثر من 60 شخصا من مختلف أنحاء انجلترا وويلز توقعوا الحادث وأنهم رأوه في الحلم.

وقدم أحد هذه التنبوءات حيث قال والدان لأحد الأطفال الذين لقوا حتفهم في أن ابنهم البالغ من العمر عشر سنوات قال لهم إنه حلم بأنه عندما ذهب إلى المدرسة لم يجدها هناك وأن شيئا أسود كان ينزل من كل مكان.

وفي مثال آخر، قالت السيدة ام اتش "54 عاما" إنه في الليلة التي سبقت المأساة حلمت بمجموعة من الأطفال محاصرين في غرفة مستطيلة وأن نهاية الغرفة سدت بواسطة قضبان خشبية كانوا يحاولون تسلقها.

وأشارت الصحيفة إلى أن التنبوء بالمستقبل شائع وأن الاستطلاعات الأخيرة تشير إلى أن نحو ثلث السكان مروا بهذه التجربة في مرحلة ما من حياتهم.

أهم الاخبار