فتاوي الموبايل تحرم الخروج علي القذافي!

الصفحه الاخيره

السبت, 26 فبراير 2011 11:39
كتب – محمد جمال عرفة:

فتاوي الموبايل تحرم الخروج علي القذافي

قال مواطنون ليبيون إن شركات المحمول الليبية تشارك – بأمر من الحكومة – في تضليل الليبيين ودفعهم لمساندة النظام عبر رسائل

نصية تتضمن فتاوي تحرم الخروج علي "ولي الأمر" وهو العقيد القذافي، وتعدهم برصيد مجاني في حالة توزيع هذه الرسائل التي تدعم النظام .

 

حيث تم إرسال رسائل نصية إلى المواطنين على هواتفهم المحمولة تتضمن فتاوى لمشايخ تحرم الاحتجاج والخروج على القذافي باعتباره وليا لأمر ليبيا نسبت إلى الشيخ ربيع المدخلي، وعبد المحسن العباد تقول: ( أفتي الشيخان ربيع المدخلي وعبد المحسن العباد بعدم المشاركة في الأعمال التخريبية والخروج على ولي الأمر مثلما يجري في ليبيا الآن ) .

وتنقل رسالة أخري من تلك الرسائل فتوي للشيخ السعودي صالح الفوزان تقول: (أفتي الشيخ صالح الفوزان بعدم متابعة القنوات الفضائية التي تبث الفتن والشائعات وتحرض علي سفك دماء المسلمين مثل قناة الجزيرة ومثيلاتها )، ولذك بهدف محاربة قنوات مثل الجزيرة والعربية اللتين تساندان الثورة الشعبية .

وكان رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي قد دعا - في حديث للجزيرة - قادة وضباط وجنود الجيش الليبي بـ"ألا يسمعوا ولا يطيعوا أوامر القذافي بقتل أبناء شعبهم لأن السمع والطاعة هنا حرام، فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق " .وأضاف "أن يقتل الراعي الرعية بهذه الوسائل الجهنمية فهذا من أعظم الجرائم عند الله عز وجل".

 

 

أهم الاخبار