رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. "ميدو" يقارن بين الاستثمار في مصر واستراليا

الصفحه الاخيره

الجمعة, 30 مارس 2012 15:25
فيديو.. ميدو يقارن بين الاستثمار في مصر واستراليا
كتبت– سارة عزو:

بثت قناة "مصرى تى فى" مقطع فيديو "رسوم متحركة" للمقارنة بين الاستثمار في مصر واستراليا والصعوبات التي تواجه المستثمرين الأجانب في كل من البلدين.

وتدور أحداث الحلقة التي تحمل عنوان: " ميدو والاستثمار والضرائب" حول خليجيين يدعيان "زيد وزياد" من أصدقاء ميدو المصري.
اختار "زيد" أن يستثمر أمواله في بناء مصنع خاص به في مصر، بينما اختار "زياد" أن يؤسس مصنعه في استراليا، وبعد فترة قصيره نافس مصنع "زياد" على المركز الأول في مجاله، على عكس مصنع "زيد" الذي كان رهن إجراءات الاستثمار

الخارجي والروتين الإدارى المصري.

وأشار الفيديو إلى أن الضرائب على المشاريع الأجنبية في أستراليا تعد أقل نسبة ضرائب في العالم، على عكس الضرائب الباهظة على الصناعات الخفيفة للمستثمرين الأجانب في مصر، وهو ما لا يشجع الاستثمار الأجنبي على تأسيس مشروعات خفيفة في مصر، وهو ما لا يفيد القوى العاملة المصرية نظراً لاهتمام المستثمر الأجنبي بالبترول والمضاربة في البورصة.
وأكد الإعلامي "باسم يوسف" – المعلق الصوتي للفيديو – أن الاستثمار الأجنبي

يحقق نسبة 36 % من الدخل القومي، بينما يحقق الاستثمار الأجنبي في مصر أقل من 4 % من الدخل القومي.
وفي النهاية وجه القائمون على العمل مجموعة من الأسئلة لمرشحي رئاسة الجمهورية المحتملين وهي هل تؤيد التوقف عن سياسة خصخصة القطاع العام والعودة في بعض قرارات الخصخصة السابقة عن طريق التأميم؟، ما هي اقتراحاتك لقانون ضرائب جديد؟ ما خططك لجذب الإستثمار العربي والأجنبي ؟.
يذكر أن "ميدو" هو شخصية رسوم متحركة، ابتدعتها قناة "مصر تى فى"  على الإنترنت، ومن خلال سلسلة حلقات بعنوان  ميدو والتعليم، وميدو والاقتصاد، وميدو والصحة، يتم من خلالها عرض مقتراحات لحل مشكلات مصر الصحية والاقتصادية والتعليمية وغيرها..، عبر موقع "يويتوب" الإلكتروني.
شاهد الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=e9ve6kO0xS4

أهم الاخبار