مطالب بإنشاء وزارة لـ"الاختراع والإبداع والفكر"

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 23 فبراير 2011 15:58
كتبت - سارة عزو:


"نريد أن نخترع من جديد.. نبدع من جديد.. نفكر من جديد.. نبني حضارة جديدة لنثبت أننا قادرون على أن تكون لمصر حضارة في كل العصور، فمصر كانت دائما رائدة وذات حضارة عريقة بإبداعاتها وثقافاتها وفكرها" هذه هي الكلمات التي دعا من خلالها مؤخرا مجموعة من الشباب القائمين علي جروب "هنرجع مصر أحلي" إلي إنشاء وزارة الاختراع و الإبداع و الفكر.

حيث أكد القائمون علي الفكرة أن الشعب وخاصة الشباب قد استرد في هذه الفترة الثقة المسلوبة منه وأثبت للجهات المسئولة أنه صاحب الفكر والإبداع والاختراع، وشهد الجميع على الثقافة العالية التي يتمتع بها أبناء الشعب المصري في ظل الأزمات، لذلك هذا هو الوقت المناسب لتحقيق النمو والنهوض بالمجتمع المصري.

وأضافوا: "لذلك نرجو من رئاسة الوزراء أن تلبي طلب أبنائها من أجل الوصول معا لهدف واحد وهو النهوض بالمجتمع المصري وإنتاجيته مع تحقيق

الاكتفاء الذاتي، بل والتصدير للخارج أيضا مع مراعاة الجودة العالية في المشاريع الإنتاجية المراد تطبيقها في كل المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية و الاجتماعية والسيكولوجية والثقافية والهندسية والتكنولوجية والطبية والفنية والإعلامية".

مؤكدين على أهمية تكوين فريق تكون مهمته تجميع المشاريع التي أبدع فيها الشباب وأصحاب الفكر بعد دراسة المشروع أو البحث كاملا بإشراف أساتذة و دكاترة في مجال البحث العلمي والجامعات والمختصين بشرط أن يعملوا كمستشارين يشهد لهم بالنزاهة وعدم السعي وراء المناصب وأن يكون لديهم الخبرة والمعرفة الأكاديمية والتطبيقية معا، ثم توصيله للجهة المنوط لها بعمل هذه الوزارة أو متحدث رسمي ذو ثقة مع تعهده بتحقيق هذه المطالب قدر الإمكان.

وأضافوا: " نريد أن نتحد سوياً من أجل تنمية العقول، من اجل أن نكون أوائل الدول المتقدمة وليس فقط منها، لأجل أن يكون أبناء مصر رِوادا، علماء، مخترعين دائما".

أهم الاخبار