رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. انطلاق أكبر طائرة ورقية فى العالم

فيديو. انطلاق أكبر طائرة ورقية فى العالم
كتبت-أماني زهران:

أطلق مجموعة من الأمريكيين أكبر طائرة ورقية في العالم في صحراء إلوي في سماء الولايات المتحدة، حيث يبلغ طولها 45 قدما، بهدف تشجيع الشباب للاهتمام بمجال الطيران.

وارتفعت الطائرة التي تزن حوالي 363 كيلو جراما وتم تصميمها من ورق يسمي "فالكونبورد" في السماء إلى مسافة 4 آلاف قدم بسرعة نحو 98 ميلا في الساعة.
واعتبر متحف "بيما للطيران والفضاء" في توكسون بالولايات المتحدة، والمسئول عن هذا المشروع، أن هذا

النموذج من الطائرات الورقية التي وصل طول جناحها إلى 24 قدما يُعد الطائرة الورقية الأكبر في العالم.
وبدأ المشروع في يناير عندما تم الاتفاق بين المتحف وصحيفة محلية بإطلاق مسابقة لأطفال تترواح أعمارهم ما بين 6 إلى 14 عاما لمعرفة من الذي يمكن أن يصنع طائرة ورقية سهلة الطيران والوصول إلى أبعد الأماكن.
وفاز "أرتورو فالدينيجرو"، 12 عاما، من توكسون، على باقي زملائه بالوصول إلى أبعد نقطة بطائرته الورقية، مما شجع على تشكيل فريق  يعمل على بناء أكبر نموذج من الطائرات الورقية "ارتورو في صحراء النسر" والتي اطلق عليها اسم الطفل بعد ذلك.
وبعد إطلاق الطائرة، قال "إيفون موريس"، المدير التنفيذي لمتحف الطيران والفضاء ومؤسسة أريزونا: "بالنظر إلى رحلة الطائرة الورقية يشعر الشخص بأنها أذكت الإبداع في مرحلة الطفولة في كل واحد منا، مؤكدا أن السعادة البالغة التي غمرت الفريق المصمم للطائرة تلهم الشباب في أمريكا وتثير شغف الطيران والهندسة في الجيل القادم".

شاهد الفيديو
http://www.telegraph.co.uk/news/newstopics/howaboutthat/9162771/Giant-paper-airplane-launched-into-the-skies-over-US.html

أهم الاخبار