موقع "فكرة" انطلاقة لإعمار مصر.فيديو

الصفحه الاخيره

الخميس, 17 فبراير 2011 14:58
كتبت:ولاء نعمة الله


أطلق الشاب تامر نصر موقع "فكرة"، للتواكب مع ثورة الشباب وكمحاولة منه – حسب قوله- لإعمار مصر من جديد بعد الثورة. ويقول نصر: "انطلقت فكرة الموقع من بطن ثورة 25 يناير ..ومنذ هذه اللحظة كنت اتحسس كل ما بحولى, التصق بعشرات المصريين فى ميدان التحرير, أراقبهم عن كثب ..أسمع رؤيتهم حول بناء هذا الوطن, ثم أعود إلى منزلي محملا بكثير من الأفكار وكنت أسأل نفسى دائما كيف نستفيد من طاقة الشباب؟ ..كيف نساعدهم فى بناء مستقبلهم بسواعدهم؟ ..لا بأيدى الأجانب مثلما كان يحدث من قبل ..لذلك أطلقت الموقع الالكترونى فكرة ..وفكرة هى بنات أفكار جميع المصريين ..وملخصها إحنا مين ..احنا صوتك ..احنا افكارك ..احنا جسر نوصلك ..احنا طريق نمشيه مع بعض ..احنا كلنا مصريين ".
يشير تامر نصر الى أن هذا الموقع تم تقسيمه إلى "أيقونات" كلها تصب فى بناء هذا الوطن وأبرزها أيقونة التعليم والصناعة ,لافتا إلى أن كليهما المحك الحقيقى لبناء أى دولة مدنية قوية .وأوضح أن التجاوب مع الموقع بدأ سريعا ,حيث رصد الموقع أكثر من 600 فكرة خلال الأيام الثلاثة الأولى من تشغيله .ومازال يستقبل الكثير من الأفكار الأخرى.
وحول إمكانية الاستفادة من هذه الأفكار، قال نصر: "المسألة بسيطة وغير معقدة ..نحن

فى حاجه إلى حكومة إلكترونية حقيقية قادرة على التواصل مع الجماهير ..ومن خلال الموقع الذى أطلقته سيتم فرز الأفكار التى أرسلت ..ثم نبدأ الخطوة الأخرى من المشروع وهى فتح مساحة من التواصل مع الحكومة المصرية من خلال تدعيمها بالأفكار التى يمكن أن تقود الدولة إلى التنمية الحقيقية".
وعن كيفية نسب الفكرة إذا تم قبولها من الحكومة إلى صاحبها, أكد تامر نصر صاحب موقع فكرة أنه مع إرسال الفكرة إلى الوزارة المختصة سيدون معها اسم صاحبها وعمره ومحتوى الفكرة، وسيقوم الموقع من جانبه بإعطاء جائزة التميز لصاحب الفكرة.
وحول أهم الأفكار التى استقبلها الموقع منذ انطلاقه, أوضح نصر، أن أهم الأفكار اشتملت على كيفية وضع مناهج تعليمية تتماشى مع احتياجات السوق المصري، كذلك تفعيل دور الحكومة الإلكترونية، فضلا عن عدد من الأفكار التى ستخدم السوق الصناعي في مصر.
ويختتم صاحب موقع فكرة مصرية حديثه قائلا "اشتغلت مع منظمات عربية ودولية كثيرة، وكلهم يحترمون ويقدرون عقلية المصرى، وداخل مصر عشنا سنوات طويلة من الظلام في ظل احتكار أصحاب النفوذ لكل شىء، والآن لم يعد أمامنا إلا طريق واحد هو أن نعمر هذا الوطن ونضفر جهودنا من أجل الإصلاح وليس الخراب، حتى تكون ثورتنا حقيقية".
                                                                شاهد فيديو