الباز : مبارك أفقدنا احترام العالم. فيديو

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 16 فبراير 2011 21:39
كتب : أحمد عبدالرحمن



أعرب العالم المصري فاروق الباز عن سعادته لنجاح الثورة مؤكدا أننا نحتاج فترة لنحتفي بالثورة وعمل حفلات ، موضحا أن التغيير الكاسح والفوري لا يحدث إلا بثورة كبيرة مثل 1952 .

وأوضح الباز لبرنامج العاشرة مساء على فضائية دريم أنه لا بد من التمهل في تغيير الحكومة تغيير كلي مشيرا إلى أن كمال الدين حسين أصبح وزيرا للتعليم العالي عقب ثورة 1952 .

وأشار الباز إلى أن الشعب في ثورة 1952 كان ضد الاستعمار والناس المتماشية مع الاستعمار وكان هدف الشعب تحرير البلد ، وبعد الحركة الكبيرة التي نتج عنها حرائق القاهرة في يناير 1952 إلى قيام الثورة في يولية ، ونزلوا من جامعة القاهرة وتجمعوا في ميدان التحرير في مظاهرات ثورة 1952 مثل ما حدث في هذه الثورة .

وقال الباز أنه عقب المظاهرات توجهوا للقصر الملكي " قصر عابدين " ، وتم حرق سينما مترو وأي محل مكتوب عليه باللغة

الإنجليزيه يتم كسره وحرقه ، وقال أن القلق وارد ولكننا يجب التصرف مع الموقف بعقلانية مثل ما حدث في ثورة 1952 ، كان اضطراب نفسي وعقلاني عقب الثورة وهذا شئ طبيعي ووارد .

وأضاف أن كل واحد في الشعب المصري من حقه ان يكون في حالة افضل وأن سوء الأحوال في مصر بسبب وجود كساد فكري وأن مصر كانت تشعرنا بفقد مكانتنا واحترامنا للعالم .

وأننا لنا حق أكثر مما نحصل عليه.

وأرجع الباز عدم اكتمال نجاح ثورة 1952 أن هناك أربعة أهداف لم يتم تحقيقها وهي وحدة عربية وتحرير فلسطين ومحو الأمية وعدالة اجتماعية في الوطن العربي ، موضحا أن ما يقوم بالتقدم في مصر هو الشباب ما تحت 45 عاما ..

وتابع الباز أنه متفاءل 100 % ، وقال لا تخافوا على مصر لأن بها ناس عظماء ، وأننا نريد أن يكون المنتج المصري أفضل من منتجات العالم كله .

شاهد فيديو



أهم الاخبار