اسمع نفسك بصوت غير صوتك فى الساقية

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 15 فبراير 2011 16:05
كتبت – سارة عزو:

قدمت فرقة "عشرة غربي" أمس، الاثنين، احتفالاً كبيرًا بساقية عبد المنعم الصاوي حيث قاموا بغناء مجموعة من الأغاني الخاصة بهم ومنها "مصر زمانها جاية- الحبيبة- عمود النور- الفلاحة- الليل الهادي- كومبارس- تيجو نرقص- البحار- ضرير البصر- حكايات- جوايا زحام- طالعة من بيت أبوها- لو عليا- بالكلمة والمعنى- بيانوللا".

"عشرة غربي" هو اسم الفرقة الذي اختاره أعضاء الفريق لتوصيل رسالة إلى
مستمعيهم مفادها أنهم لا يحصرون أفكارهم واتجاهاتهم الموسيقية والفنية فى دائرة واحدة، بل يفتحون جميع الأبواب الفنية ويأتون منها بما يتناسب معهم سواء من الشرقيات أو الغربيات، وتتكون فرقة "عشرة غربي" من كل من: أحمد ياسين ومحمد زتونة ومحمد فوزي ومحمد يوسف ومحمود يوسف وخالد الجابري ومصطفى الكرداني ومصطفى
ياسين.
أما عن اختيار الفرقة لكلمات الأغاني فهي دائما تهتم باختيار موضوعات تهم المواطنين ولكن بمصطلحات بسيطة تحمل أعمق المعاني، لذلك كان شعار الفرقة "اسمع نفسك.. بصوت غير صوتك".
وفى إطار عودة الحياة إلى طبيعتها تستأنف الساقية تقديم برنامجها لهذا الشهر وإقامة الندوات الثقافية ولذلك تقيم غدًا الأربعاء ندوة "التجميل بالفواكه والأعشاب" مع خبيرة التجميل رانيا موسى في تمام السادسة مساء وكذلك تقدم ندوة الجغرافيا المسلية في تمام الساعة الثامنة مساء، للدكتور على القريعى، حيث يتحدث عن دولة "مالاوي".

أهم الاخبار