الجمعة .. جنازة إلكترونية للفريق "الشاذلى "

الصفحه الاخيره

الأحد, 13 فبراير 2011 21:27
كتبت -عزة مسعود :

" من أجل الإنسان ، من أجل البطل ، من أجل الرمز ، من أجل مصر ، ووفاء إلى رجل عاش ومات من أجل مصر " تحت هذه الشعار دعا مجموعة من الشباب عبر صفحاتهم الخاصة في "الفيس بوك "مساء اليوم الأحد الشعب المصرى إلي الاشتراك فى جنازة إلكترونية للراحل الفريق سعد الدين الشاذلى رئيس أركان القوات المسلحة المصرية خلال حرب أكتوبر يوم الجمعة 18 فبراير القادم .

وعبر صفحة أقيمت تحت عنوان جنازة إلكترونية لسعد الدين الشاذلى قدم 1009أعضاء تعازيهم في الفقيد وأعربوا عن حزنهم لفقدان شخصية وطنية كبيرة .

وقالوا في تعليقاتهم عبر الصفحة إن الشاذلي صاحب النصر الحقيقى فى حرب أكتوبر المجيد لأنه وضع خطة الهجوم المعروفة باسم المآذن العالية .

وأعلن 200 عضو عن اشتراكهم فى الجنازة الإلكترونية التى سوف تستمر من 12 ظهراحتى الثالثة مساء.

أنشأ المشاركون فى موقع "الفيس بوك"عدة صفحات تتضمن السيرة ذاتية للفقيد ومقتطفات منها مولدة عام 1922 بقرية شبرتنا مركز بسيون بمحافظة الغربية و تاريخه العسكرى وتميزه بين أقرانه منذ الحرب العالمية الثانية وحتي حرب أكتوبر وماتبعها من خلافات مع الرئيس

الراحل محمد أنور السادات بشأن تطوير خطة الهجوم علي إسرائيل ومواجهة ثغرة الدفرسواروالتي دفعت السادات إلي اتخاذ قرار بإقالته من منصبه فى 12 ديسمبر 1973 مرورا بتجاهل السادات له وعدم تكريمه ضمن أبطال الحرب فضلا عن تفاصيل الحملة التى شنها ضده السادات والتى حمله فيها مسئولية الثغرة والأمر الذى واجهه الشاذلى ببلاغ الى النائب العام اتهم فيه السادات بالكذب وتزوير التاريخ .

وكان قد صدر حكم قضائي ضد الفريق سعد الدين الشاذلي بسجنه 15 عاما بتهمة إفشاء أسرارعسكرية وتم تنفيذ الحكم فور عودته من الجزائر 1992 حتي أصدر الرئيس السابق حسني مبارك بشأنه عفوا رئاسيا ليعيش الشاذلي بعدها سنوات عديدة يصارع المرض حتى وافته المنية الخميس الماضي عن 88 عاما .

أهم الاخبار