رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إزاى نكرم شهداء الثورة

الصفحه الاخيره

السبت, 12 فبراير 2011 17:16
كتبت- ياسمين عبد التواب:



إيماناً بحقهم على كل المصريين ورغبة فى محاولة إعادة هذا الحق إلى أصحابه أنشأ مجموعة من الشباب صفحة على الفيس بوك بعنوان: "تكريم شهداء 25 يناير" التى تهدف إلى تجميع المصريين لمواساة أهالى شهداء مصر وتخليد ذكراهم.

حيث يقول مؤسس الصفحة: "بذمتك مش حاسس إن ليهم حق عليك؟ أو ليهم دين فى رقبتك؟ منفسكش تروح وتبوس على رأس كل أم شهيد وتقولها: على فكرة هو مماتش يا أمى وكلنا ولادك؟، مفكرتش تروح تطبطب على ولاده وتحسسهم إن مصر كلها أهلهم؟، بذمتك مش شايف إنهم يستاهلوا مننا التكريم ويستاهلوا إننا

كلنا نقرالهم الفاتحة أو جزء من الإنجيل وندعيلهم وكمان نصليلهم ؟، إيه رأيك لو كل واحد مننا فكر ممكن يقدم إيه للناس دى اللى هما فى الأصل أهالينا وجيراننا، وممكن يكون الشهيد ده أخوك أو صاحبك أو جارك ؟ ويتساءل مؤسس الصفحة عن الأشياء التى من الممكن أن نقدمها لهم اعترافاً بالجميل

وتفاعلا مع هذه المشاعر بادر كل أعضاء الصفحة التى وصل عددهم إلى 92 عضوا بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، ثم بدأوا

فى الحوار بينهم فى وسائل تكريمهم، فاقترح محمود عوف تغيير اسم ميدان التحرير إلى ميدان الشهداء وهذا الاقتراح يمثل شبه إجماع بين أعضاء الصفحة و أكد وائل محمود أن الوسيلة الوحيدة لتخليد هؤلاء هى بناء النصب التذكاري فى ميدان التحرير، فى حين رأى عمرو حسين أن الاستمرار فى الثورة ومحاكمة المفسدين والقتلة أكبر تكريم للشهداء وأخذ حقهم ومازالت الحوارات مستمرة من أجل الوصول إلى صيغ موحدة لتكريم شهداء مصر.

وهكذا مازال الشباب يبذلون جهدهم من خلال الفيس بوك لإكمال مسيرة ثورة 25 يناير، والحقيقة أن كل المصريين مدعوون أيضاً للتفكير فى كيفية المساهمة فى تخليد ذكرى الشهداء، فما هى أفكارك التى ستساهم بها فى ذلك على المستوى الشخصي والعام؟ ( شارك )

 

أهم الاخبار