قال للمتظاهرين : محدش أكبر من الميدان

وفاة الفلاح الفصيح .. فكري الجزار

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 09 فبراير 2011 14:37
خاص – بوابة الوفد:

توفي إلي رحمة الله النائب البرلماني المخضرم وشيخ المستقلين الحاج فكري الجزار ، الذي أطلق عليه لقب (الفلاح الفصيح) بعدما أزعج الحكومات المختلفة بصيحاته في الحق وكشفه ألوان الفساد المختلفة المتصلة بكبار المسئولين ، وتعرض بسبب ذلك للفصل من البرلمان بعدما أزعج الحكومة باستجواباته وأسئلته .
كانت آخر كلماته لشباب ثورة 25 يناير عندما استشاروه فيما يفعلوه إزاء الدعوات التي تصلهم من شخصيات مرموقة مثل "عمرو موسى" أمين عام جامعة الدول العربية وعدد

من السياسيين للخروج من الميدان ولقائهم في مكاتبهم "لمناقشة الأوضاع الجارية" هي: "ماحدش أكبر من ميدان التحرير.. قولوا لهم لستم أحسن من القائد الأعلى للقوات المسلحة ولا أحسن من قائد المنطقة المركزية اللذين نزلا لنا إلى الميدان".
الفلاح الفصيح وشيخ المستقلين فكرى الجزار كان نائبا بمجلس الشعب لثلاث دورات فى عهد الرؤساء جمال عبد الناصر والسادات ومبارك) ، وخسر في آخر
انتخابات برلمانية شارك فيها عام 2005 ، ورشحه حزب الوفد علي قائمة الحزب بدائرة قطور بالغربية فى مواجهة مرشح الوطني محمد أبوالعينين علي مقعد العمال في انتخابات برلمان 2005 ولكنه خسر .
وصفه البعض بأنه "جيفارا الشرق الأوسط" وعرف في الأوساط السياسية بـ(شيخ المعارضين) ورمز المجاهدين أمام السياسيين .. زعيم الثوار .. كريمة الفلاحين .. عمدة المثقفين .
اختير ضمن أعضاء البرلمان الشعبي الذي جري تشكيله مؤخرا وضم 100 من النواب السابقين والشخصيات العامة ، واختاره حزب الوسط الجديد ضمن مائتي مؤسس منهم كثير من الشخصيات العامة بحكم شهرته البرلمانية وعدم خلو أي برلمان منه .

أهم الاخبار