رام الله.. "يلا يا مصر يا حرة قودي الثورة"

الصفحه الاخيره

الأحد, 06 فبراير 2011 12:31
خاص : بوابة الوفد

نظم فلسطينيون مسيرة تضامنية في رام الله مع الثورة المصرية. تجمع المتظاهرون في منطقة دوار المنارة وسط المدينة، قبل أن تجوب التظاهرة شارع ركب.

وحمل المشاركون الأعلام المصرية والتونسية والفلسطينية ورددوا الشعارات المعبرة عن تضامن الفلسطينيين مع المصريين في ثورتهم ضد النظام، وأحرق أحد المتظاهرين العلم الأمريكي.

وردد المتظاهرون هتافات منها: "يلا يا مصر يا حرة قودي الثورة العربية"، و"عاش التلاحم المصري الفلسطيني ضد الاحتلال والسياسة الأمريكية"، و"يا شعب مصر يا جدعان

بأيديكم تشيلوا الطغيان"، و"مصرية وفلسطينية امرأة جدعة وثورية".

شارك في المسيرة ممثلون عن الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحقوقية الفلسطينية وطلبة من عدة جامعات بينها بيرزيت والقدس المفتوحة.

وحافظت قوات الشرطة الفلسطينية التي تواجدت في المكان على الأمن والأمان للمواطنين المشاركين في التظاهرة.

وفي قطاع غزة بدأ ناشطون ومدونون وصحفيون فلسطينيون إرسال رسائل نصية عبر الهاتف إلى المواطنين المصريين للتضامن

معهم، وتأكيد دعم ثورتهم ضد نظام مبارك.

وتنوعت الرسائل وجاء في بعضها "نحن معكم ولن نترككم" و"دعاؤنا منصب لنصرتكم" و"أهل غزة لن ينسوا مواقفكم المشرفة ضد حصارها وتجويعها" و"الله معكم يا شعب مصر" و"لن ننسى كيف ساهم نظام مبارك في حصارنا".

وإلى جانب تلك الرسائل كانت هناك رسائل أخرى عبر البريد الإلكتروني وعبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" للمصريين تدعم ثورتهم ضد نظام الرئيس حسني مبارك.

وقال المدون محمد محسن: إنه أرسل رسالة لأصدقائه في مصر ولأرقام لا يعرفها -عبر تغيير أواخر الأرقام التي لديه- نصها "قلوبنا معكم، بثباتكم وإصراركم ستنالون غايتكم وتغيرون واقعكم".

 

أهم الاخبار