تايم سكوير.. فليرحل مبارك

الصفحه الاخيره

الأحد, 06 فبراير 2011 12:30
الوفد / خاص: السيد موسى

تجمع مئات المتظاهرين في ميدان تايمز سكوير بنيويورك، الذي يقع في قلب المدينة، ويتوسط شبكة مواصلاتها، مطالبين برحيل الرئيس حسني مبارك ووقف دعم الولايات المتحدة له. وردد المتظاهرون "فليرحل مبارك" ورفعوا الأعلام المصرية واللافتات التي كتب على إحداها "على الولايات المتحدة أن تكف عن مساعدة نظام مبارك"، و"كل الحكم للشعب المصري"، و"المصريون الموحدون لن يهزموا أبداً".

وقال أحد قدامى الحرب الذين شاركوا في حرب فيتنام يدعى بيل ستيرت "ليذهب مبارك إلى الجحيم"، مضيفا أن "مبارك يعامل شعبه كالدمى ولا يبالي بحقوق الإنسان".

من جانبها دعت داليا أحمد –إحدى المشاركات في المظاهرة- إلى وقف العنف وتشكيل حكومة انتقالية تدعم الحرية.

كما انطلقت مسيرة تضم نحو 200 شخص من البيت الأبيض

حتى الكونجرس، بعد تجمعهم أمام السفارة المصرية بواشنطن، مطالبين بإصلاح النظام في مصر، وحاملين لافتات تحمل شعارات تحث أمريكا على التحرك والمضي قدما في انتقال السلطة سلميًّا في مصر.

وانطلقت مظاهرة أخرى بقيادة الجمعية الوطنية للتغيير في أمريكا، أمام مقر الأمم المتحدة بنيويورك، معبرة عن "غضب العالم تجاه النظام القمعي الذي تمارسه الحكومة المصرية لمحاولة قمع حرية شباب التحرير فى الحصول على حقوقهم"، قائلين إن "هذا أقل ما نقدمه إلى من ضحوا بأرواحهم ودمائهم فى سبيل أن تحيا الأجيال القادمة حياة أفضل".

وتجمع المئات أمام "ويستليك بارك" في مظاهرة سلمية

بمدينة سياتل، ظهر السبت، للتضامن مع أبناء الشعب المصري في احتجاجاتهم ضد "القمع السياسي والاقتصادي"، وذلك بعد حصولهم على إذن بالتظاهرة أمام المجمع التجاري هناك.

كما تظاهر نحو 30 طالبا في جامعة "بيرديو" الأمريكية، تحت قيادة "رابطة الطلاب المصريين"، حاملين أعلام مصرية وشعارات تطالب الرئيس مبارك بالتنحي وأخرى مكتوب عليها "نحن مصر، ولن نبقى صامتين بعد الآن"، فيما حمل الطالب أحمد أمين لافتة مكتوب عليها "المتظاهرون يريدون الكرامة والاحترام".

وقال أمجد مدكور، أحد طلاب الجامعة وهو مصري من القاهرة، إن ما يهم أغلب المتظاهرين في التحرير الآن هو "الضحايا والناس الذين لقوا حتفهم"، متسائلا: "من الذي سيدفع ثمن تلك الأرواح ومن سيحاسب عليها؟".

كما طالب المئات أمام القنصلية المصرية في "هيوستن" برحيل النظام "دفعة واحدة"، وليس "فرداً تلو الآخر" كما يحدث في الآونة الأخيرة، بجانب مظاهرة أخرى في "كولومبيا" ارتدى فيها الأشخاص ملابس بلون علم مصر.

شاهد الفيديو 

أهم الاخبار