حملة لعودة "واصل" مفتياً للجمهورية

الصفحه الاخيره

الخميس, 05 يناير 2012 20:56
كتبت – سارة عزو :

دشنت حملة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بهدف عودة الدكتور نصر فريد واصل مفتي الديار المصرية الأسبق مرة أخرى مفتياً للجمهورية، تحت عنوان "حملة للمطالبة بعودة الدكتور نصر فريد واصل مفتيا للجمهورية"، وصل عدد أعضائها أكثر من 18 ألف عضو.

وأكد القائمون على الحملة أن هدفهم من تدشين هذه الحملة، هو عودة دار الإفتاء لمكانتها،  والجهر بكلمة الحق وليس ما يوافق هوى السلطان – على حد قولهم -.

وأضاف القائمون على الحملة، أن اختيارهم لواصل جاء بناء على إنجازاته وفتاويه التي حرمت التدخين، وتوريث الحكم، وغيرها قائلين :"هذه

الحملة لدعم رجل نحسبه على خير ولا نزكي على الله أحدا، ولكن هذا الرجل هو صاحب أول فتوى مطبوعة ومختومة بخاتم دار الإفتاء لتحريم التدخين، وهو صاحب فتوى تحريم تصدير الغاز لإسرائيل، وصاحب فتوى تحريم توريث الحكم، وله فتاوى كثيرة أخرى اصطدمت مع هوى الحاكم فكان عاقبته أن أجبر على التخلى عن منصبه".

وتابعوا :"نحن نريد الضغط على صناع القرار لجعل المنصب بالانتخاب وليس بالتعيين".

ومن جانبهم عبر أعضاء الحملة عن تأييدهم لواصل،  وترحيبهم بعودته مرة

أخرى كمفتي للجمهورية، ومنهم أحمد أبو الفتوح قائلاً:"بعودة الدكتور نصر فريد واصل ستعود المهابة لمؤسستنا الدينية"، وقالت ياسمين فتحي :" أتمنى على الله أن أراه على كرسى المشيخة لأنه من القلة التى تصلح له".

كما تكلموا عن واصل ووصفوه بأفضل الصفات، حيث قال أحمد الجوهري عنه :"لا يخشى فى الله لومة لائم ولا نزكيه على الله"، وأضاف سمير حمودة :" عالم جليل و فقيه وتاريخه ناصع"، وأضاف محمد جمال:" لا يوجد 2 مصريين يختلفوا على نزاهة فضيلة الشيخ والله المعين للخير"، بينما قالت ريهام رامي :" اذا كان فيه الخير فليوفقه الله وإن كان أبعد بهذا الترشيح عن الخير فلينجينا الله من اعتلائه المنصب وفى الحالتين ندعو الله ان يرزقنا ثواب الجزاء الحسن".

أهم الاخبار