رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مراسلون بلاحدود: ميدان التحرير ثالث أخطر موقع على حياة الصحفيين

الصفحه الاخيره

الخميس, 22 ديسمبر 2011 22:33
كتب- أحمدأبوصالح ومحمد الريس:

للمرة الأولى تصدرمنظمة "مراسلون بلا حدود" لائحة بأخطر عشرة مواقع على حياة الصحفيين  في عام 2011، وتعرّض الصحفيون والمواطنون الإلكترونيون لأعمال عنف مروّعة في عشرة مواقع تتراوح بين المدن والأحياء والمقاطعات والمناطق، عشرة أماكن تم فيها انتهاك حرية الإعلام بشكل فاضح .

واحتل ميدان التحرير بالقاهرة المركز الثالث فى الأماكن الأكثر خطورة هذا العام2011 نظرا للأحداث التى شهدتها  الثورة وما لحقها من أعمال عنف وقتل بين المتظاهرين وقوات الشرطة والجيش.

ومع بداية25 يناير واندلاع الثورة استضاف ميدان التحرير الذي يعدّ من أبرز رموز الانتفاضة العربية تظاهرات ديمقراطية أجبرت حسني مبارك على التنحّي عن السلطة في 11فبراير 2011.
وقد هرعت وسائل الإعلام العالمية إلى البلاد لتغطية الأحداث وشهد الأسبوع الأول من فبراير 2011 عدداً مذهلاً من أعمال العنف التي تميّزت بهجمات منهجية ضد الصحفيين الأجانب ومن 2 إلى 5 فبراير، شنّت حملة كراهية فعلية ضد

الصحافة الدولية بالقاهرة.
وقد تم إحصاء أكثر من 200 تجاوز ضد الصحفيين المحليين. وبعد ستة أشهر، نفّذ سيناريو مماثل أثناء قمع مظاهرات جديدة نظّمت للمطالبة برحيل المجلس الأعلى للقوات المسلحة من 19 إلى 28 نوفمبر 2011 قبل إجراء الانتخابات البرلمانية، ومن ثم في خلال عطلة نهاية الأسبوع من 17 إلى 18 ديسمبر .

وفيما يلي قائمة مفصلة بالترتيب الذي وضعته المنظمة:
1- المنامة، البحرين
2- أبيدجان، كوت ديفوار
3- ميدان التحرير بالقاهرة- مصر
4- مصراتة- ليبيا
5- ولاية فيراكروز- المكسيك
6- خوزدار- باكستان
7- - مانيلا- الفلبين
8- مقديشيو- الصومال
9- درعا- حمص- سورية
10- ساحة التغيير بصنعاء- اليمن.

أهم الاخبار