رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعودية.. الانترنت يكافح التطرف

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 25 يناير 2011 08:46
الرياض- بوابة الوفد:

الانترنت يكافح التطرف

افتتح في الرياض ورشة عمل تستمر لمدة ثلاثة أيام لمناقشة استخدام الانترنت في صياغة خطاب ومشاريع فعالة لمكافحة التطرف والعنف.

وتستضيف ورشة العمل جامعة نايف العربية للدراسات الأمنية، وتضم الورشة عددا من المسئولين والخبراء للنظر في استخدام الانترنت للأغراض الإرهابية، وأفضل الوسائل لمكافحته، خصوصا عبر خطاب يشكك في شرعية ومصداقية الجماعات الإرهابية والوصول إلى الجمهور الذي يمكن أن

يقع ضحية المروجين للعنف.

وقال ريتشارد باريت، رئيس لجنة مجموعة الأمم المتحدة المعنية بمنع استخدام الانترنت لأغراض إرهابية: "لا يوجد صياغة أو خطاب محدد لمكافحة الإرهاب كما لا يوجد مجموعة محددة من المستمعين".

وأضاف: "نهدف إلى اتخاذ مناهج متعددة ونركز على أفضل السبل لاستخدام الانترنت لنقوض من

جاذبية الإرهاب وفضح عدم شرعيته وتأثيره السلبي ونقوض من مصداقية مروجيه" وحدد باريت عددا من العناصر الأساسية التي يجب إدماجها في وسائل مكافحة الإرهاب.

وبناء على نتائج الورش السابقة، من المتوقع أن يطلق اجتماع الرياض جهدا عالميا بهدف تعزيز دور الانترنت في فضح خطاب الجماعات الإرهابية وشرح النتائج الحقيقية لأفعالها. كما سيعمل الاجتماع على توفير منتدى لتطوير مشاريع معينة لمكافحة جاذبية الإرهاب بما في ذلك صياغة خطاب مناهض للإرهاب في مناطق معينة ولجمهور محدد.

 

 

أهم الاخبار