مظاهرة ضد منع الشيشة بالاسكندرية

الصفحه الاخيره

الاثنين, 15 نوفمبر 2010 16:39
السيد سعيد

تظاهر صباح أمس ما يقرب من 300 من العاملين وأصحاب المقاهي والكافتريات. أمام منزل اللواء عادل لبيب محافظ الإسكندرية.  احتجاجا علي قرار منع تدخين الشيشة وإغلاق العديد من محلاتهم. أكد المتظاهرون أن القرار تسبب في خسائر جسيمة لهم بعد أن أصبحت المقاهي والكافتريات خالية من »الزبون« وكساد تجارتهم وأكدوا أن القرار أدي الي تشريد 30 ألفاً من العاملين في المقاهي والكافتريات وأسرهم بشرق وغرب الإسكندرية وبطول كورنيش المدينة. ورفع المتظاهرون لافتات تقول.. »سيادة المحافظ.. عيالنا عايزة تعيد« و»سيادة
المحافظ عايزين اللحمة«.. »وأين روح القانون.. عايزين نشتغل«، وكانت أجهزة الأمن بالإسكندرية قد فوجئت بأعداد كبيرة في العاملين وأصحاب الكافتريات والمقاهي تحاصر منزل المسئول التنفيذي الأول بمنطقة جليم بجوار قصر المجوهرات بشرق المدينة »في الساعة السادسة صباحاً« احتجاجاً علي غلق العديد من محلاتهم وتدهور حالتهم الاقتصادية وتسريح العمال.

كما هدد المتظاهرون برفع دعاوي قضائية امام مجلس الدولة يطالبون فيها بتطبيق قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994

والذي حدد أماكن مخصصة للمدخنين داخل المقاهي والكافتريات بالمناطق السياحية وكورنيش البحر.

واعتبروا أن القرار يهدد حركة السياحة بالإسكندرية.

كما هدد المتظاهرون بغلق جميع كافتريات والمقاهي بشرق وغرب المدينة عقب عيد الأضحي المبارك لمدة ثلاثة أيام احتجاجا علي تشريد العمالة في ذلك المجال. ويذكر أن محافظ الإسكندرية بالتعاون مع وزارة الصحة قد بدأ في تطبيق قانون منع التدخين في الأماكن العامة والمغلقة بداية من يوم 13 سبتمبر الماضي حيث منع التدخين نهائيا في الأماكن العامة والمغلقة من المنشآت الصحية والأندية ومراكز الشباب والمنشآت التعليمية والمباني الحكومية ووسائل المواصلات العامة وتم توقيع وثيقة الاتفاق بين الطرفين بإعلان الإسكندرية أول مدينة خالية من التدخين.

أهم الاخبار