رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. فرحة تونسية بافتتاح "المركب الجامعى"

الصفحه الاخيره

السبت, 22 يناير 2011 15:17
كتبت- ناهد إمام:

قام عدد من الشباب التونسيين بفتح وتنظيف مسجد المركب الجامعي بالمنار الذي كان قد أغلق منذ العام 2002، وأصبح ملجأً لشاربي الخمر، وارتكاب الفواحش.

المسجد الذى عانى من التدنيس لسنوات أثناء فترة حكم بن على، كانت السلطات حينها قد تعللت فى غلقه بإدخال اصلاحات عليه، إلا أنها لم تحدد موعدا لفتحه أو الشروع في هذه الأشغال حينها.
ويرجع توقيت بناء المسجد إلى أواسط سبعينيات القرن الماضي، وفي الثمانينيات أصبح منارة للعلم والعبادة يؤمّه آلاف
الطلبة من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والطبيعية والهندسة، ويرجع الفضل في بنائه لـ " مختار العتيري" مؤسس ومدير المدرسة الوطنية للمهندسين سابقا والوزير التونسي الأسبق، حيث كان المسجد معلما حضاريا تزيّن به الحي الجامعي بالجهة الجنوبية للعاصمة التونسية.
المدهش كما يروى للوفد الشاب سيف الدين بوعلاق أن المسجد لم يكن بحاجة إلى أي ترميم أو إصلاح لحداثة بنائه، وقد كان وقتها في
حالة جيدة، ولم يكن سبب الغلق سوى مشروع السلطة المعلن في تجفيف منابع التديّن ومحاصرة مظاهرة.
يذكر أن المسجد الذى يتوسط مجموعة من الكليات يفوق عدد الدارسين بها 35 ألف طالب، كان قد راسل مجموعة من الطلبة طيلة سنوات غلقه وزارة التعليم العالي وكان جوابها بأنه "لا دخل للوزارة بموضوع مسجد المركب الجامعي"، وبقيت الرسالة حبيسة الانتظار.
هذا ولم يكن مسجد المركب الجامعي بتونس استثناء ضمن مشروع الغلق الذي تعرضت له المساجد بتونس، فقد دأبت السلطة التونسية منذ الاستقلال على غلق عديد المساجد وحوّلت بعضها الى دور خاصة وأخرى الى محال تجارية، وبعضها الى مقار شعب تجمعية تابعة للحزب الحاكم.

رابط الفيديو

http://www.facebook.com/#!/video/video.php?v=141406135920143&oid=122384497832536&comments

أهم الاخبار