رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قراء الوفد: شعب مصر يكسب الديمقراطية

الصفحه الاخيره

الثلاثاء, 29 نوفمبر 2011 18:24
كتب - عادل صديق:

فوجئ كثير من أطياف الشعب المصرى بالانتخابات البرلمانية التى بدأت أمس بعد أن لمس الجميع انضباطا كبيرا في لجان الانتخابات، واستعدادات غير مسبوقة من الأمن والقوات المسلحة .

ورصد الخبر الذي نشرته "بوابة الوفد" أمس بالصور تحت عنوان "شعب مصر يكسب" فرحة الشعب بالوصول إلى الانتخابات البرلمانية بعد أن عاش الشعب المصرى حالة من الانفلات الأمنى الذي نتمنى أن ينتهي من مصر.
لا شك أن "العرس الانتخابي" لم يخلُ من تجاوزات شكا منها البعض، منها تعسف الأمن حينا، وتجاوز بعض المرشحين والأحزاب بتوزيع دعايات انتخابية على مقربة من اللجان أحيانا، وتعددت ردود الأفعال من قبل قراء "بوابة الوفد" ولكن روح التفاؤل كانت هي الغالبة على الجميع، حيث

استشعر الجميع روح المسؤولية في خوض أول انتخابات حرّة  منذ ستين عاما.
فقال القارئ عادل القاضي :"أثبت الشعب المصرى أنه منظم إلى أبعد الحدود منذ آلاف السنين ولا يسعنى إلا أن أقف إجلالا واحتراما لهولاء المسنين الذين ذهبوا إلى الانتخابات" .
واكد "قارئ" أن الحدث هو خروج الكتلة الصامتة عن صمتها ويؤكد أنه حان الوقت لتقول كلمتها وأنها تريد الحرية والعدالة الاجتماعية، ورفض الفوضوية مشيرا إلى أن اليوم هو يوم التعمير الحقيقى لمصر أى بداية التعمير والإصلاح .
والقارئ "شدوان" دعا الله بانفعال بالحفظ لمصر :"الحمد لله اللهم إنى أستودعك مالى
وأهلى و(بلدى) و ولدى .. يا من لا تضيع عنده الأمانات".
أما القارئ "محمد حلاوة" فيشيد بسهولة الانتخابات وأنه عاد بعدما أدلى بصوته وشدد على احترام الجيش  والأمن مركزا على النظام والانضباط .
ويذكر "فيصل خطاب" أيام الثورة الأولى وتحمل الشباب البرد القارص مصرين على أن يستعيدوا مصر, ينامون على الرصيف، ويتحدون الظلم في إصرار ليعود أبناء مصر إلى المشاركة في عرس الديمقراطية .
ويحيّى القارئ "مجدي" الشعب المصري قائلا:"الله عليك يا شعب مصر يا عظيم طالبت بالديموقراطية وحققتها طالبت بالحرية و نفذتها ،المسن والمعاق لا شىء يمنعة من الإدلاء بصوتة  في صبر" مشيرا إلى أن كل شىء "حيكون أحسن و أعظم من الأول" مطالبا  بالحفاظ على البلد و عدم التخريب و الهدم فيها خاتما كلامه:" مش عاوزين نفرّح حد فينا".
تعددت الآراء، ولكن صبت في الفرحة بأن ظفر الشعب أولى خطوات طريق البناء لـ "مصر الجديدة ".

أهم الاخبار