مؤتمر للعلماء الشباب بمكتبة الإسكندرية

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 19 يناير 2011 12:18
الإسكندرية: أميرة فتحى:


ينظم مركز الدراسات والبرامج الخاصة بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع الأكاديمية العالمية للشباب، المؤتمر الدولي الأول للعلماء الشباب والاجتماع الأول للجمعية العامة للأكاديمية، وذلك في الفترة من 21 إلى 23 مارس المقبل، تحت رعاية الغرفة التجارية بالإسكندرية، والشبكة العالمية لأكاديميات العلوم.
يُعقد المؤتمر تحت عنوان "دور العلماء الشباب في التنمية العالمية المستدامة"،

ويشارك فيه أعضاء الأكاديمية من العلماء، والشباب المرشحون من الأكاديميات الوطنية، بالإضافة إلى ممثلي الأكاديميات الإقليمية والدولية وصناع القرار والإعلاميين.
ويتضمن المؤتمر جلسات وعروض تقديمية وموائد مستديرة حول التنمية العالمية المستدامة، بالإضافة إلى عروض تقديمية وندوات ومناقشات تتعلق بأهداف الأكاديمية
العالمية للشباب.
ويهدف المؤتمر إلى إطلاق برامج وسياسات تعاونية حول تمكين العلماء الشباب ومساعدتهم في التغلب على تحديات إجراء الأبحاث، والتطوير الوظيفي المبكر للعلماء، وبحث دور العلم في حل التحديات المجتمعية والمشاركة في السياسات العالمية، وإنشاء الأكاديميات الوطنية الشابة وتوسيع دورها.
وسيتم خلال الاجتماع الأول للجمعية العامة للأكاديمية العالمية للشباب الاتفاق على القوانين الأساسية والمقترحات والأنشطة والخطط الإدارية للأكاديمية، بالإضافة إلى انتخاب اللجنة التنفيذية الجديدة للأكاديمية.

أهم الاخبار