رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العثور على حبيبين تحت الأرض منذ 1500عام

الصفحه الاخيره

الجمعة, 04 نوفمبر 2011 17:56
كتبت – سارة عزو:

"جنباً إلى جنب .. معاً إلى الأبد" ذلك هو ما دلل عليه هيكلان عظميان لذكر وأنثى دفنوا منذ حوالي 1500 عام بمقبرة في روما.

عندما شوهدت عظام أيديهم وهي ممسكة ببعضها البعض مع وجود خاتم من البرونز دليل على زواجهما، كل منهما ينظر إلى الآخر وهو ما يدل على حبهما الأبدى حتى لحظة دفنهما خلال الأيام الأخيرة من الإمبراطورية الرومانية، وفقاً لصحيفة "الديلي ميل" البريطانية اليوم الجمعة .

وتعد تلك الهياكل العظمية اكتشاف استثنائي من قبل علماء الآثار المنقبة بقصر روماني قديم في المدينة الإيطالية المعروفة اليوم باسم مودينا.

من جانبه، قالت عالمة الانثروبولوجيا فانيا ميلاني:"لقد كان مشهدا مؤثرا جداً وجميلا للغاية، جيث تنظر المرأة برأسها نحو الرجل وكانوا ممسكين بأيدي بعضهم البعض".

وأضافت ميلاني:"أظن أن رأس الرجل أيضاً كانت باتجاه المرأة في وقت الدفن، وربما كان يستريح على وسادة تحللت مع مرور الوقت

وتسببت في تحريك رأسه بعيداً، ويعد النظر في عيون بعضهم البعض في وقت الدفن علامة على حبهم الخالد، وقد عثرنا على خاتم من البرونز بين عظام المرأة يشير إلى أنها كانت متزوجة".

ويعتقد أن الزوجين توفيا في نفس التوقيت تقريباً، نظراً لانتشار العديد من الأوبئة التي اجتاحت أوروبا خلال هذه الفترة، وسيتم عرض رفاتهم فى متحف العام المقبل.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اكتشاف مدافن متعددة قديمة في إيطاليا، حيث تم العثور على زوجين يعود تاريخها لـ 5 آلاف سنة في عام 2007 بالقرب من مودينا.

أهم الاخبار