رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ساعة ويكتمل المليار السابع لسكان العالم

الصفحه الاخيره

الأحد, 30 أكتوبر 2011 21:30
كتب- حمدى مبارز:

يحتفل العالم غدا "الاثنين " بوصول عدد سكان الارض الى 7 مليارات شخص.

اشارت مجلة "الايكونوميست" الى ان الامم المتحدة ستطلق اسم المليار السابع على الشخص الذى سيولد فى اول ساعات يوم الحادى والثلاثين من اكتوبر الجارى، كما حدث مع المليار السادس الذى اكتمل يوم 12 اكتوبر عام  1999 بميلاد طفل فى  سراييفو بالبوسنة يدعى "عدنان نيفيتش" الذى اتم عامه الثانى عشر منذ ايام.
واوضحت "الايكونوميست" انه فى الخمسينيات كان عدد سكان العالم 2,5 مليار نسمة، كما

ان العالم انتظر 250 عاما كى يصل عدد السكان الى مليار نسمة  وكان ذلك فى عام 1800 اى قبل قرن تقريبا من ارتفاع العدد الى 2مليار نسمة فى عام 1927 وقبل 32 عاما من وصول العدد الى 3 مليارات نسمة فى عام 1959، الا انه كى يزيد العدد من 5 مليارات  فى عام  1987الى 6 مليارات  استغرق ذلك 12 عاما.
وتتوقع الامم المتحدة ان يصل عدد سكان العالم الى 9,5 مليار نسمة بحلول عام 2050.
ونقلت الايكونوميست عن مسئولى الامم المتحدة ان نسبة الزيادة السنوية للسكان حاليا بلغت 1% مقارنة ب 2% فى الستينيات من القرن الماضى، الا ان الخطورة فى الزيادة الحالية، أنها تأتى فى وقت يتزايد فيه الصراع من اجل الغذاء والماء.
وأشارت الصحيفة إلى الاسئلة المطروحة هى من اين سيجد العالم الغذاء الكافى فى عام 2050 لكى يطعم 9,5 مليار نسمة، متسائلة هل يتحمل الغلاف الجوى الزيادات السكانية على كوكب الارض وما يتبعها من زيادات فى الانبعاثات الغازية المضرة بالبيئة خاصة فى الدول الصناعية الكبرى مثل امريكا واستراليا والصين .

أهم الاخبار