ريجان كان يعاني الزهايمر أثناء رئاسة أمريكا

الصفحه الاخيره

السبت, 15 يناير 2011 09:45
لندن ـ أ ش أ :

صحف غربية  تحدثت عن إصابة  ريجان بالزهايمر

ذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية اليوم السبت أن رون جانيور نجل الرئيس الامريكى الاسبق رونالد ريجان قال إن والده كان يعانى من المراحل المبكرة لمرض الزهايمر عندما كان لايزال فى البيت الابيض .

وقالت الصحيفة - فى تقرير أوردته فى موقعها على شبكة الانترنت - إن اطباء ريجان اصروا على الدوام بأن المرض تطور عنده بعد تركه المنصب فى عام 1989 حسبما اعلنت السيدة ريجان فى 1994 وأنه تم تشخيص معاناته من الزهايمر.. الا أنه فى كتاب

جديد

بمناسبة الاحتفال بعيد ميلاده المئوى قال نجله إنه رأى علامات الزهايمر عندما كان والده رئيسا، وانه شهد اعراض المرض الاولية خلال حملة اعادة انتخابه فى 1984، وكان هناك شيئا غريب الاطوار تماما لم يكن بوسعى تحديده .

واشارت الصحيفة الى أنه فى حديث مع شبكة "ايه بى سى" التى تنشر الكتاب الجديد قال رون جانيور إنه لاحظ خلال زيارة فى احدى الايام للبيت الابيض

أن والده كان يقرأ من اوراق مذكرة وكأنه يجرى مكالمات هاتفية مضيفا بقوله " لم يتذكر انه رئيس وكان لدى فقط فكرة أن شيئا ما يمضى قدما ".

وقالت الصحيفة إنه فى الادراك المؤخر يعتقد جانيور أن مارآه كان علامات مبكرة للزهايمر، وأن بعض المنتقدين لريجان طالما المحوا الى أنه كان يعانى من المرض عندما كان يشغل المنصب الرئاسى .

وقالت الصحيفة إن نجله تساءل فى كتاب رون ريجان تحت عنوان " ابى فى عامه المئوى" الذى سينشر يوم الثلاثاء المقبل "اذا تم تشخيص المرض مثلا فى عام 1987 هل كان أبى سيستقيل؟ ..اعتقد انه كان سيفعل ذلك ".

 

أهم الاخبار