رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سندوتش برجر لإنقاذ قلوب ولاد مصر

الصفحه الاخيره

الخميس, 13 يناير 2011 16:08
كتبت – علياء ناصف:

وجه الإعلامي يسرى الفخراني تساؤلاً للشباب - من خلال حلقة أمس من برنامج "من أول السطر مع يسري الفخراني" والذى يذاع على راديو مصر والتى كانت مخصصة للاحتفاء بمنح الجراح العالمي د. مجدي يعقوب قلادة النيل- قائلا:"سندوتش برجر ولا قلب طفل؟!"

ومن هذا المنطلق دعا الإعلامى يسرى الفخراني جموع الشباب فى مصر بأن يعملوا على توفير ثمن "سندوتش برجر" لمدة أسبوع واحد فقط، من أجل تحويل هذا المبلغ لدعم مبادرة مشروع "سلسة الأمل" والتى أطلقها د. مجدي يعقوب جراح القلب العالمي.

 

وأكد على أن هذه الفكرة إن لاقت الاستجابة المرجوة من قبل الشباب، من الممكن أن تعمل على توفير مائة مليون جنيه شهريا يمكن من خلالها إنقاذ من 200 إلى 400 طفل مريض بالقلب، إذ ان جراحة في قلب طفل صغير قد تصل إلى نصف مليون جنيه.

كما أوضح بالأرقام والإحصاءات إنجازات مركز أمراض القلب العالمى بأسوان خلال العام المنصرم حيث أجريت 190 جراحة قلب مفتوح، و400 عملية قسطرة قلب، و3000 حالة فحص قلب مريض، وأن فريق د.مجدي يعقوب قضى

حوال 200ألف ساعة عمل بين 5000 زهرة مصرية بريئة مريضة بالقلب.

ومقارنة بالعام المنصرم الذى تقدر التكلفة الإجمالية لما قام بتحقيقه من خلال الأرقام السابقة إلى 50 مليون جنيه، أى أن المركز يحتاج هذا العام إلى 100 مليون جنيه لمضاعفة هذا العدد من الأطفال المرضى يتمكن المركز من استقبالهم، والعمل على مداواة قلوبهم المريضة.

وقال الإعلامى يسري الفخراني أيضا إن رسالة د. مجدي يعقوب هى رسالة غاية فى البساطة، هى رسالة "من جدّ وجد"، وأنها رسالة عمل بإرادة وحب وتسامح، كما أشاد بروح الفريق التى يتمتع بها الدكتور مجدى يعقوب حيث قام بإهداء التكريم إلى كل فريق العمل معه، واختتم حديثه قائلا: "شكرا حضرة المحترم مجدي يعقوب".

أهم الاخبار