يشارك فيها 200 فنان من مصر وألمانيا والمجر فى حب الله

"في حب الله".. 5 حفلات ضد التطرف

الصفحه الاخيره

الأربعاء, 12 يناير 2011 14:38
كتب - أحمد محمد:


تنظم دار الأوبرا بالتعاون مع سفارة ألمانيا ومعهد جوتة بالقاهرة خمس حفلات فى محافظات القاهرة والإسكندرية والمنيا وسوهاج عروضا للموسيقى الصوفية والقبطية تحمل شعار (فى حب الله).

 

وقال د. عبدالمنعم كامل رئيس الأوبرا، إن الحفلات تقام فى الثامنة مساء يومى الأحد والثلاثاء 23 ، 25 يناير على المسرح الكبير بأوبرا القاهرة ومساء الإثنين 24 يناير على مسرح سيد درويش "أوبرا الاسكندرية".

وتنتقل فعاليات العروض إلى صعيد مصر مساء يومى الخميس والجمعة 27 ، 28 من نفس الشهر الى محافظتى سوهاج والمنيا كما تقرر تخصيص جزء

كبير من دخل الحفلات لصالح الهلال الأحمر الذى يتولى بدوره توزيعه على أسر المصابين وضحايا حادث كنيسة القديسين .

وأوضح كامل أن الحفلات يشارك فيها أكثر من 200 فنان مسلم وقبطى من مصر وألمانيا والمجر يقدمون مزيجا من الارتجالات الصوفية مع الترانيم القبطية بالإضافة إلى موسيقى كتبت خصيصا على أشعار جبران خليل جبران تحمل العديد من المعانى السامية والهادفة التى تؤكد على سماحة الأديان.

وأضاف أنه بالرغم من الاتفاق على هذه

الحفلات منذ ما يقرب من عام تقريبا إلا أن الفنانين الألمان والأجانب أكدوا حرصهم الشديد على إقامة هذه الحفلات من خلال جولة فنية تطوف محافظات مصر فى الوجهين البحري والقبلى تضامنا مع الشعب المصرى المتلاحم فى نسيج واحد لمواجهة التطرف والعنف بكافة أشكاله وتفاعلا مع روح الوحدة التى لمسوها من المصريين وتأكيدا للعالم أن الموسيقى والفنون جسر قوي للعبور والصمود أمام القوى المدمرة التى تستهدف العلاقات السمحة بين البشر.

ويحضر الحفلات مجموعة من كبار رجال الدين الإسلامى والمسيحى وميخائيل بوك سفير ألمانيا بالقاهرة وهازن كامب مدير معهد جوتة وعدد من الشخصيات العامة، كما تنقل فعاليات الحفلات على الهواء مباشرة عبر الإذاعة والتليفزيون الألمانى بقناة WDR الألمانية.

أهم الاخبار