رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..بان كى مون: يخرب بيتك يا بشار!

الصفحه الاخيره

الأحد, 16 أكتوبر 2011 17:32

كتبت – سارة عزو

"لعل المجتمع الدولي قد ضاق ذرعا بما يحدث في سوريا خصوصا وأن أساليب النظام وتبريراته أصبحت مكشوفة للقاصي قبل الداني" بهذه الكلمات أوضح موقع "ويكي شام wikisham " الإلكتروني سبب إصداره لآخر أعماله أمس السبت، التي تحمل عنوان "زيارة بان كي مون" عبر قناته الخاصة على موقع  "يوتيوب" وبطريقة الرسوم المتحركة ضمن سلسلة حلقات بعنوان "قصر الشعب" التي ينتقدون من خلالها الأحداث  في سوريا  منذ إندلاع الثورة السورية في 15 مارس الماضى وحتى الآن.

وقد تناول أحدث إصداراته مكالمة هاتفية بين بان كي مون السكرتير العام لهيئة الأمم المتحدة والرئيس السوري بشار الأسد، وزيارة ميدانية لـ"بان كي مون" لتفقد أعمال العنف في سوريا.

بدأ الفيديو باستيقاظ بشار بعد كابوس راوده أثناء نومه شاهد فيه نفسه وهو مكبل الأيدي مثبت العنق وراء القضبان، ليستقبل اتصالا هاتفيا من بان كي مون يتهمه فيه بالجنون قائلا:" يا بشار .. يا خرب بيتك، أنت مجنون في حد يقتل شعبه مثلما فعلت"، فيجيبه بشار :" لا تقلق، إحنا

قلنا إن دول قلة مندسة، ومشي الحال"، لكن رد عليه كي مون: "الأمر خطير لايمكن السكوت عليه أبداً ، نحن سنأتي اليوم لنرى الوضع على أرض الواقع"، ومن ثم يوصى بشار ابن خاله رامي مخلوف – رجل أعمال وأحد رجال النظام الفاسد بسوريا -  بإزالة جميع آثار العنف من مدينة جسر الشغور بواسطة عصاه السحرية التى تجعل من البيوت المدمرة قصوراً في لحظات، ومن ثم ينزل كي مون مع بشار ورامي ليتفقدوا المدينة الخالية، وبالصدفة تقع عيني بشار على يد بشرية مبتورة على الأرض تجعله يصاب بالقلق، ومن ثم يحاول إلهاء كي مون حتى لا يرى آثار دماء الثوار السوريين.

وأوضح القائمون على "ويكي شام wikisham " أن تسجيل أحداث هذه الحلقة تم أثناء استباحة نظام الأسد لمدينة جسر الشغور، لذلك فإن الارقام الواردة في الحلقة قد زادت للضعف تقريبا، كما

أكدوا سعيهم وراء وضوح كيفية تعامل النظام السوري الفاسد مع زيارات المفتشين الدوليين من خلال الفيديو، مؤكدين أن عدد الشهداء وكل هذه الدماء الزكية والطاهرة التي أريقت هي عبارة عن أرقام بالنسبة لنظام سفاح لم تعرف البشرية بمثل وحشيته عدا المغول والتتار.

سلط "قصر الشعب" في حلقات سابقة الضوء على مجموعة من الشخصيات على رأسهم الرئيس السورى بشار الأسد، الرئيس الإيراني أحمدى نجاد، المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بثينة شعبان، و رجل الأعمال السوري ابن خال الأسد رامي مخلوف أحد رجال النظام الفاسد بسوريا، وماهر الأسد ثالث أبناء الرئيس السوري السابق حافظ الأسد، وعلى خامنئى قائد الثورة الإسلامية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ينتج موقع "ويكي شام wikisham " الإلكتروني أفلاما ومسلسلات كرتونية عربية قصيرة هادفة تحاكي الواقع وتنتقده بطريقة ذكية وعفوية، وترمز تسمية الموقع بـ"ويكي شام" لسرعة و خفة تبادل المعلومات والأفكار بين الجميع دون قيد أو شرط التي تعني بها كلمة "ويكي"، و"شام" التي تربط تسمية الموقع بسوريا.

يذكر أن القائمين على الموقع أكدوا من خلال موقعهم على الإنترنت أن هدفهم من الأعمال التي يقدمونها هو لفت انتباه المشاهد العربي والنقد بإيجابية للواقع العربي المعاش من خلال التطرق بكل ألوان النقد ضمن رؤيتهم للأمور سواء كان ذلك النقد سياسياً، اقتصادياً، اجتماعياً أو ثقافياً.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=MzGIbnehVEc

أهم الاخبار