رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انسحاب 11 شيخاً من الانتخابات

الإطاحة بأبو العزايم في انتخابات الصوفية

الصفحه الاخيره

السبت, 08 يناير 2011 13:58
كتبت ـ دعاء البادى:

اعلنت منذ قليل نتيجة انتخابات المجلس الاعلى للطرق الصوفية بفوز كل من الشيخ حسن الراضى ود.عصام زكى ابراهيم والشيوخ سالم الجازولى مصطفى ابو الفتح و احمد الصاوى و عبد الرحيم العزازى ومختار محمد على ومحمود ابو الفيض ومحمد عاشور و مالك علوان بعضوية المجلس .

وبذلك يكون تشكيل المجلس الجديد المجلس من نفس اعضاؤه فى الدورة السابقة فيما عدا الشيخ علا ء ابو العزايم والشيخ عبد الخالق الشبراوى اللذان حلا محلهما مالك علوان ومصطفى ابوالفتح .

كان11 من شيوخ الطرق صوفية قد انسحبوا خلال إجراء انتخابات المجلس الأعلى للطرق الصوفية، اعتراضا على عدم استبعاد 13 طريقة من الجداول الانتخابية بموجب حكم القضاء الإدارى .

الشيوخ المنسحبون هم محمد الشهاوى

وعبد الخالق الشبراوى ومحمد الشرنوبى وعيسى الجوهرى ومصطفى الصافى وعلى الخضيرى وهانى الامبابى وعمر يوسف مروان وشريف عبد السلام وسيد الذهبى وعلاء أبوالعزايم .فيما تراجع الشيخ عبد الباقى الحبيبى عن موقف جبهته ورفض الانسحاب .توالت المشاحنات بين جبهتى الإصلاح الصوفى والشيخ عبد الهادى القصبى رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية قبل بدء العملية الانتخابية التى جرت بمقر المجلس المحلى لمحافظة القاهرة، كان أبرزها المشادة الكلامية بين الشيخ محمد عبد المجيد الشرنوبى والشيخ محمود أبو الفيض .

وزع المجلس المحلى لمحافظة القاهرة استفتاء لمعرفة رأى الشيوخ فى تأجيل الانتخابات أو إجراؤها فى ميعادها في

محاولة للتهدئة، فوافق أعضاء جبهة الإصلاح علي إجرائها في موعدها وتسجيل عبارة " مع استبعاد الشيوخ الـ13 " في استمارة الاستفتاء .

أكد محمود فتح الباب المستشار القانونى لجبهة الإصلاح على بطلان الانتخابات وعدم شرعيتها لتجاهل الحكم القضائى، مشيراً إلى اعتزام الجبهة رفع دعوى قضائية للطعن على النتيجة .

فيما أوضح اللواء أحمد فخر رئيس المجلس المحلى محافظة القاهرة قانونية الإجراءات، مشيرا إلى تقديم الشيوخ المستبعدين استشكالا لوقف تنفيذ الحكم مما يعنى صحة مشاركتهم الانتخابية .

أكد الشيخ أحمد التيجانى أحد المستبعدين بحكم القضاء صحة موقفهم، مستشهداً باعتماد وزارة الأوقاف للشيوخ الـ13 ونشره قرار الاعتماد في جريدة الوقائع المصرية .

كانت جبهة الإصلاحيين قد أقامت دعوى قضائية ضد كل من محافظ القاهرة وشيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس المجلس المحلى لعدم استبعاد 13 طريقة غير شرعية من العملية الانتخابية سواء بالترشح أو الانتخاب، وأيدت محكمة القضاء الإدارى استبعاد الشيوخ .

أهم الاخبار