رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"نصر أكتوبر" بطل الحصة الأولى في العام المدرسي الجديد

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 28 سبتمبر 2021 17:17
نصر أكتوبر بطل الحصة الأولى في العام المدرسي الجديدطلاب في الفصل المدرسي

كتبت- نرمين عِشرة:

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المديريات التعليمية، بتخصيص الحصة الأولى بالمدارس عن انتصارات حرب أكتوبر وفضل الشهادة، مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

اقرأ أيضًا: إجراءات أمنية ووقائية مشددة داخل المدارس

وتستعد وزارة التربية والتعليم لبدء العام الدراسي الجديد 2021/2022، يوم 9 أكتوبر المقبل، لجميع مراحل التعليم المختلفة للمدارس الرسمية والرسمية للغات والخاصة والخاصة للغات.

استعدادات العام الدراسي الجديد

وجهت وزارة التربية والتعليم المدارس بضرورة تفعيل الإجراءات الوقائية والتعامل مع الأمراض المعدية وتنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس

كورونا، مع انطلاق العام الدراسي الجديد.

وشددت وزارة التربية والتعليم على تفعيل الإجراءات الوقائية وكيفية التعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها، وكذا التأكيد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا على مستوى المنشآت التعليمية.

ووجهت وزارة التربية والتعليم ببذل كل الجهود الممكنة لمحاربة الإرهاب الفكري بكل أشكاله وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء والتضحية من أجل الوطن والحفاظ على الهوية الوطنية

خلال العام الدراسي الجديد، والتنسيق الكامل بين مسئولي أمن الإدارات التعليمية والمديرية والتواصل مع مديري المدارس بهدف سرعة الإبلاغ عن أي معوقات قد تحدث أثناء اليوم الدراسي وإخطار غرفة عمليات الإدارة التعليمية والمديرية والوزارة.

ووجهت وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع مسئولي المباني أو هيئة الأبنية التعليمية للتأكد من وجود أغطية لغرف الصرف الصحي (بالوعات المجاري) بالمدارس، وخلو المدرسة من التوصيلات الكهربائية العشوائية وخاصة الموصلة بأجهزة تبريد المياه.

ومنعت وزارة التربية والتعليم تركيب مراوح بأسقف الفصول واستبدالها بمراوح جانبية، والعمل على تركيب مصبعات حديدية على الشبابيك والأسوار والطرقات بالأدوار العليا، حفاظًا على أرواح الطلاب واستقرار العملية التعليمية.

أهم الاخبار