رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

بوتين : مخاطر كورونا لم تكتشف بالكامل والتطعيم أفضل من الإصابة

عربى وعالمى

السبت, 19 يونيو 2021 14:36
بوتين : مخاطر كورونا لم تكتشف بالكامل والتطعيم أفضل من الإصابةالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
وكالات

 

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أن المخاطر التي يجلبها فيروس كورونا للبشر، لم تكتشف بالكامل حتى الآن، داعيا المواطنين الروس مجددا إلى التطعيم على أوسع نطاق ممكن ضد العدوى.


وقال بوتين - خلال مؤتمر حزب "روسيا الموحدة" الحاكم "إنه بحث هذا الموضوع مجددا مع العلماء المعنيين بمحاربة جائحة كورونا خلال مراسم منح جوائز الدولة، التي جرت في الكرملين مؤخرا".


وأضاف الرئيس الروسي:" لا تزال عواقب المرض، الذي تسببه عدوى فيروس كورونا، قيد الدراسة، وهذا لا يتعلق فقط بالأضرار التي تلحق بالرئتين بل وما

يلحق بالأوعية الدموية أيضا"، موضحا أنه سيتعين على الخبراء تحديد ما يفضي إليه هذا الفيروس على صحة الإنسان.


وشدد الرئيس الروسي في هذا الصدد مجددا على أهمية التطعيم ضد كورونا، قائلا: "أكرر مرة أخرى أن الخضوع للتطعيم هو خيار أفضل من الإصابة بالمرض، وعلى الأقل هذا هو موقف الخبراء الكبار في بلدنا والعالم".

 

 و في سياق متصل ارتفعت حصيلة حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في العالم إلى 177 مليونًا

و462 ألفًا و894 حالة.

و رصدت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية - حسبما نقلت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أن إجمالي الوفيات الناجمة عن الإصابة بالمرض في العالم وصل إلى 3 ملايين و843 ألفًا و69 حالة.


وتتصدر الولايات المتحدة الأمريكية قائمة الدول الأكثر تضررا من جراء تفشي الوباء، حيث ارتفع إجمالي الإصابات بها إلى 33 مليونًا و508 آلاف و906 حالات، بينما بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن الفيروس هناك 600 ألف و934 وفاة.

 

فيما تحتل الهند المرتبة الثانية من حيث عدد الإصابات والتي وصل إلى 29 مليونًا و762 ألفًا و793 حالة، كما بلغ إجمالي وفيات "كورونا" في البلاد 383 ألفا و490 حالة.

ذات صلة:

بوتين: مواجهة كورونا وحدت الملايين في أنحاء روسيا

أهم الاخبار