رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

(فيديو) موعد حجز الوحدات السكنية بالبرج الأيقوني

ميديا

السبت, 19 يونيو 2021 13:06
(فيديو) موعد حجز الوحدات السكنية بالبرج الأيقونيالبرج الأيقوني
كتب - أحمد فايق

كشف  المهندس خالد عباس،  نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، موعد حجز الوحدات السكنية بالبرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة .

اقرأ ايضا : البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة الأطول في إفريقيا

وقال "عباس" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم السبت، أنه تم الانتهاء من الهيكل الخراساني  للبرج الأيقوني وخلال شهر سيتم الانتهاء من الهيكل المعدني .

وتابع  أنه سيتم بدء حجز وحدات البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال شهر نوفمبر المقبل، حيث أنه  يتضمن فندق يبدأ

من الطابق الخمسين وحتى آخر البرج.

وأشار عباس إلى أن  هناك أحياء سكنية يتم الانتهاء منها الآن تتكون من وحدات وفيلات، بجانب تطوير أعمال المرافق والبنية التحتية بالعاصمة، لافتا إلى أنه يتم العمل الآن على الانتهاء من منطقة النهر الأخضر التي ستعد أكبر حديقة مركزية في العالم مساحتها تصل إلى 100 فدان، وسيتم الانتهاء منها بنهاية العام الحالي، لافتًا

إلى أن المنطقة تشهد مطاعم وساحات كبرى.

واستطرد أن   البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية سيكون رمزا للجمهورية الجديدة، وهرم مصر الجديد، لافتا إلى أن طول البرج 385.

وفي سياق متصل قال  المهندس يسري السلاموني، مدير مشروع البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن أعمال فحص التربة ونتائج الاختبارات بدأت في عام 2018، إذ شددت القيادة السياسية على أهمية سرعة الإنجاز، لذلك كان العمل مستمرًا لمدة 24 ساعة في كل أيام الأسبوع.

وتابع السلاموني أن الافتتاح سيكون في بداية عام 2023، فقد أنهينا الجزء الخاص بالكور وهو الجزء الأوسط ويماثل العمود الفقري إذ إنه الدعامة التي تقاوم الأحمال الأفقية والرأسية، ويتبقى الجزءالخارجي الذي يشكل المساحة الخارجية للبرج".

أهم الاخبار