رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

محمد صلاح| دخل أوروبا في صمت والآن جعل كبارها يتحدثون بلغة الثأر

رياضة

الجمعة, 27 مايو 2022 15:34
محمد صلاح| دخل أوروبا في صمت والآن جعل كبارها يتحدثون بلغة الثأرمحمد صلاح
كتب: أيمن شافعي

دخل المصري محمد صلاح حامد محروس القارة العجوز عام 2012 من بوابة فريق بازل السويسري لكرة القدم قادما من نادي المقاولون العرب، مستخدما السلام والصمت ماضيا في طريقه نحو العالمية.

 

ونجح ابن قرية نجريج بمحافظة الغربية بمصر في الوصول لهدفه وتحقيق العالمية ليصبح أحد أهم اللاعبين في اللعبة الأكثر شعبية في العالم، بعد وضع بصمته في أكثر من نادي بالقارة.

صلاح

 

فبعد بازل انتقل صلاح في رحلة قصيرة إلى لندن وبالتحديد في نادي تشيلسي، ولم يجد نفسه ليعود لاكتشاف نفسه من جديد من خلال الدوري الإيطالي خاصة فريق فيورنتينا ومنه إلى العاصمة روما ليبدع مع الذئاب، ويكتب اسمه من نور في الكالتشيو، ليشتد بريقه لامعانا والصعود على منصات التتويج الأوروبية والألقاب الفردية والأرقام القياسية داخل نادي ليفربول الإنجليزي مع كتيبة المدرب المخضرم "يورجن كلوب".

صلاح

وحصد صلاح مع ليفربول العديد من الألقاب المحلية كالدوري الإنجليزي والقارية كدوري أبطال أوروبا ودولية ككأس العالم للأندية.

وفي عامنا الحالي 2022 وبعد مرور 10 سنوات من دخوله القارة العجوز، وبعد انتشار اسم "مو صلاح" على مستوى العالم، اختار محمد تحويل لغته من السلام والصمت إلى الحرب والثأر وبالتحديد في موقعته المقبلة بنهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني والمقرر لها غدا السبت 28 مايو في

العاصمة باريس في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

صلاح

وأعلن محمد صلاح عن استخدامه لغة الثأر مذكرا الجميع بخسارة "الريدز" نهائي 2018 أمام ريال مدريد بالذات (1-3)، وغادر "الفرعون" المصري أرضية الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف، بسبب الإصابة بعد احتكاك مع سيرخيو راموس، مدافع نادي باريس سان جيرمان الحالي، في الشوط الأول من تلك المباراة.

صلاح

 

وأوضح صلاح في تصريحات له لوسائل الإعلام أنه يرغب في رد اعتباره بعد هزيمة نهائي 2018، والفوز على العملاق الإسباني في نهائي أوروبا 2022.

 

 

صلاح

ولم تمر تصريحات صلاح مرور الكرام على الجميع فرد عليها البعض من لاعبي ريال مدريد والنجوم الآخرين في العالم بل بعض من لاعبي ومدربي ليفربول نفسهم.

صلاح

 

رد لاعبو ريال مدريد على محمد صلاح

صلاح وكارباخال

كارباخال:

 "دعونا نأمل ألا يكون عبئا ثقيلا على صلاح أن يخسر مرة أخرى نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد".

بنزيمة: 

"يمكن لصلاح أن يقول ما يشاء، ليس لدي اتجاه انتقامي من الناحية الرياضية بعد ما قاله، أنا ألعب نهائيات دوري الأبطال للفوز بها ومن أجل إسعاد الجماهير".

صلاح وبنزيمة

فالفيردي:

 "كل شخص يمكن أن يستقبل تصريحات صلاح كما

يريد. أنا خصم وأعتبر أن ما قاله يحط من قدر شعار ريال مدريد ولاعبيه".

كاسيميرو:

 "كل شخص بإمكانه اختيار ما يريد، ربما ذلك بسبب إصابته السابقة".

دافيدي أنشيلوتي: 

"أتفهم أن أي لاعب لديه طموح للعب ضد أعظم فريق في البطولة، واللاعبون في هذا المستوى قادرون على المنافسة حقا، لذلك من الجيد أن يجد لاعب مثل صلاح الدافع للتفكير في الانتقام".

صلاح
رد لاعبو ليفربول على تصريحات صلاح

 

هندرسون:

قال جوردان هندرسون قائد فريق ليفربول:" لقد ضحكنا حول هذا الأمر، محمد صلاح لم يقصد تهديد ريال مدريد، أليس ذلك يا مو؟".

مضيفا" أتفهم وجهة نظر محمد صلاح، كلاعب لكن لا يمكن أن يحفزك أي شيء أكثر من نهائي دوري أبطال أوروبا، ريال مدريد فريق من طراز رفيع، وهذا يطلب منا أن نبذل 100 % من جهدنا".

صلاح وماني

ساديو ماني:

صرح ساديو ماني بأن مواجهة ريال مدريد ليست انتقامية، وأن لاعبو ليفربول لا يحتاجون إلى تحفيز إضافي من أجل الفوز على ريال مدريد، مضيفا "هذا تصريحات محمد صلاح المميزة كالعادة، لقد نسينا جميعا ما حدث في نهائي 2018، بالتأكيد ريال مدريد كان الأفضل واستحق الفوز لكن المباراة المباراة المقبلة ستكون مختلفلة".

 

يورجن كلوب:

كلوب ومحمد صلاح

قال يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول:" أنا لا أؤمن بالانتقام، لكن أتفهم رغبة محمد صلاح في تصحيح ما حدث في نهائي 2018"، مشيرا "الحياة دائما ما تعطيك فرصة ثانية، كل شيء على مايرام بيني وريال مدريد، إنها كرة قدم على أعلى مستوى".

 

وفي النهاية ما على الجميع سوى الانتظار إلى صافرة بداية المباراة في الغد لنرى ما سيفعله محمد صلاح ورفاقه في مواجهة العملاق المدريدي بنهائي أوروبا.  

أهم الاخبار