عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: رصد 500 مليار جنيه لمشروع تطوير الريف المصري

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

 قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مبادرة تطوير الريف المصري وتحسين حياة المواطنين، تشمل 4500 قرية و35 ألف تابع لها، مضيفًا: "هذه الخطة نتمنى أنها تنتهي في خلال 3 سنوات".

 

 وأضاف "السيسي" خلال كلمته أثناء الاحتفال بعيد الشرطة، اليوم الإثنين، أن الحكومة وضعت خطة كاملة لكل ما يتطلبه هذا المشروع، معقبًا: "هذا المشروع تحدٍ كبير ونتمنى أن نكون غيّرنا تمامًا من الواقع اللي كنا بنعيش فيه بعد الانتهاء من هذا المشروع".

 

وتابع: "بنستدعي همم كل الناس بمن فيهم الموجودون في القاهرة والأسكندرية وفي كل مكان نحن نتحرك من أجل أهلنا في الريف المصري.. لأن هذا العمل ضخم جدًا وسيتم إنجازه في فترة زمنية قصيرة".

 

 وأشار الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى أنه تم رصد 500 مليار جنيه لمشروع تطوير الريف المصري، منها 70 مليارًا فقط لقطاع الكهرباء، مضيفًا: "كل الدولة المصرية مدعوة أنها تسهم معانا في تكثيف جهودنا في هذا العمل اللى يتناسب مع الجهد والموارد التى خصصت من أجل هذا المشروع العظيم".

 

 ووجه السيسي، حديثه إلى المصانع المصرية، في شتى المجالات، قائلًا: "من فضلكم لدينا فرصة عظيمة اننا يكون لدينا قوة دفع للصناعة في مصر خلال السنوات الثلاث لإتمام هذا المشروع".

 

 وعن عزم الدولة المصرية لإنجاز هذا المشروع في الفترة الزمنية المحددة، قال إننا نتعامل مع واقع غير منظم وقرى غير منظمة ولا يوجد لها تخطيط، إضافة إلى التوابع الخاصة بها فهذا كله يحتاج منا جميعًا جهدًا كبيرًا.

 

 وواصل الرئيس، حديثه قائلًا: "احنا جادين في إننا ننهي هذا الأمر تمامًا في مصر.. وننهي فكرة أن أهلنا في الريف بيعانوا.. ونتمنى من الله أن ننجز هذا الأمر ونكون فعلًا قدرنا نغير الواقع الموجود الآن".