رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مليشيا الحوثي تخرق الهدنة وتقصف مصانع ومخازن أغذية في الحديدة

مليشيا الحوثي
مليشيا الحوثي

قصفت ميليشيات الحوثي الانقلابية في أول خرق للهدنة غير المعلنة والمؤقتة عددا من المصانع ومخازن المواد الإغاثية في مدينة الحديدة غربي البلاد.

وصرح العقيد أحمد الجحيلي أن الميليشيات استهدفت بمدفعية الهوزر مصانع الألبان وثلاجة المخلافي، ومصانع أخرى مما أسفر عن إحراقها وتدميرها.

ولفت إلى أن الميليشيات تنفذ عمليات انتقامية، وتهدف إلى تدمير البنى التحتية والمنشآت الحيوية.

وأضاف: "تسعى المليشيات عبر خطط ممنهجة لتدمير الاقتصاد والمنشآت الحيوية".

وأكد العقيد الجحيلي أن مليشيات الحوثي الانقلابية نقلت جميع المعتقلين والمختطفين من سجونها في مدينة الحديدة إلى أماكن مجهولة. كما اقتحمت منازل عدد من المدنيين في الأحياء السكنية في مدينة الحديدة، واختطفت باختطاف العشرات من الشباب والمواطنين، بحجة تعاونهم مع الجيش الوطني.

كما نوّه إلى أن المليشيات الانقلابية تعيش حالة من الخوف، وتعاني انهيارًا محتومًا في الحديدة، وذلك بعد تحرير قوات الجيش الوطني أجزاء واسعة من المدينة.

وكان مندوب اليمن في مجلس الأمن، أحمد بن مبارك قد أكد أن "الحوثي" قصفت مخازن غذاء في الحديدة قبل

ساعات. في إشارة منه إلى أنها ما زالت تواصل قتل الشعب اليمني.

وأضاف أن "الحوثي" جندت الأطفال، وفخخت المنازل والميناء في الحديدة، وذلك ضمن كلمته في جلسة المجلس التي عقدت من أجل بحث التطورات الإنسانية والسياسية في اليمن.

من جهة أخرى، أكد الموفد الدولي إلى اليمن، مارتن جريفثس أثناء الجلسة أن الحديدة بؤرة ساخنة من النزاع في البلاد.

وأشار المبعوث الدولي إلى أن اليمن يشهد أسوأ أزمة إنسانية في العالم، معربا عن امتنانه لجميع من دعا إلى وقف العمليات العسكرية في الحديدة.

وأعلن عن نيته زيارة الحديدة الأسبوع المقبل، كما رحب بإعلان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عن ضرورة العودة للمسار السياسي.