رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. الأرثوذكسية تُعيد تذكار أعجوبة القديس باسيليوس الكبير

الكنيسة القبطية الأرثوذكسية
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

تُعيد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، غدًا الأربعاء الموافق 13 توت بالأشهر القبطية، تذكار الأعجوبة التي تمت على يد القديس باسيليوس الكبير، وتردد  هذه الذكرى خلال القداسات الإلهية والقراءات اليومية المحفوظة في كتاب السنكسار.

 

 

إقرأ أيضًا

أبرز الأنشطة التعليمية في الكنيسة.. تعرف على درس الكتاب المقدس

 

 

وتروي الكتب المسيحية التاريخية التي تناولت هذه الواقعة التي تعود إلى قصة الشاب المسيحي في مدينة قيصرية الذي أحب ابنة سيدة مرموقة وعندما علم إستحالت الزيجه لجأ إلى أحد السحرة، وأمره أن يتبع الشيطان ويترك عبادة الله وكتب له ورقة وأمره أن يذهب في منتصف الليل إلى قبور غير المؤمنين، وعندما تزوح هذا الشبا الفتاة علم والديها بأمر كفرة للمسيح

 

 

ووفق ماورد في الكتب المسيحي حين قامت الفتاة بزيارة القديس باسيليوس وقصت عليه قصتها وطلبت منه نجدتها، فأحضرت الشاب إلى القديس ليهديه إلى الطريق الصحيح من جديد فاستبقاه عنده لمدة ثلاثة أيام وأمره أن

يصلى خلالها، وذكرت الكتب المسيحية أن القديس  باسيليوس، طلب من المصلين أن يرددون بأصوات عالية كلمة الله حتى تتجلى في نفس الشاب محبة الله ويقاوم نفسه.

 

إقرأ أيضًا

أقدم عبادات الكنيسة وأولها.. ننشر الحقائق العقائدية عن عيد الرسل المجيد

 

وكان لقديس الكنيسة الأرثوذكسية "باسيليوس" يد في عودة هذا الشاب  إلى الله ووجود نفسه في رحاب الإيمان من بعد سلوك طريق الظلال ومتابعة الشياطين والسحرة.

 

وتحرص الكنيسة في مثل هذا اليوم سنويًا على تذكير أبنائها وبراعمها بما قام به هذا القديس تمجيدًا لسيرته وفاءً لدورة البارز في رد هذا الشاب إلى طريق الحق.