رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

10 صور ترصد افتتاح السيسي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين

السيسي يفتتح معرض
السيسي يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب بالتجمع الخامس

افتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم الثلاثاء، "دورة اليوبيل الذهبي" لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، والذي يعقد لأول مرة بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، احتفالًا بمرور خمسين عامًا على انطلاقه.

وذكر السفير بسام راضى، المتحدث باسم الرئاسة، في وقت سابق أن مشاركة الرئيس تعكس حرص الدولة على نشر الثقافة والوعي بين المواطنين اتساقًا مع سياسة الدولة للتنمية البشرية، وبناء الإنسان المصرى فكريًا وثقافيًا وعلميًا، كما ترسخ دور مصر المحوري، باعتبارها نبراسًا لنشر العلم ومنارةً للثقافة في المنطقة.

ويشارك في المعرض 35 دولة، منها 10 دول أفريقية، من بينها 3 دول تشارك لأول مرة، هي كينيا وغانا ونيجيريا، كما تشارك 16 دولة من آسيا

و7 من أوروبا و2 من الأمريكيتين، وتضم دورة العام الحالي 1273 ناشرًا، ولأول مرة تشارك 62 دار نشر مصرية، و24 دار نشر عربية وأجنبية، إضافة إلى 6 من مزاولي مهنة بيع الكتب بسور الأزبكية.

ويقام على هامش المعرض 419 فعالية ثقافية، و144 فعالية فنية، و234 فعالية خاصة بالطفل، و8 ورش للكتابة والمسرح والفن التشكيلي، كما يشارك 170 ضيفًا عربيًّا وأجنبيًّا وأكثر من 300 شاعر و2500 كاتب وناقد ومبدع وفنان.