رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ولادة طفل فوق السحاب

الصفحه الاخيرة

الجمعة, 23 سبتمبر 2011 22:09
كتب ــ عبدالرحمن عادل:

ذكر موقع "هافنجتون بوست" أنه خلال رحلة طيران على الخطوط الجوية الفلسطينية، تعامل طاقم الطيران مع حالة ولادة ظهرت فجأة خلال الرحلة، من حسن الحظ أن الطاقم الفلبيني تم تدريبة للتعامل مع حالات الولادة.

وأشار الموقع أن الراكبة عايدة الاميلو Aida Alamillo الفلبينية تبلغ من العمر 41 عاما، قد استقلت الطائرة متجهة من مانيلا الى سان فرانسيسكو، وكان مسموحا لها طبياً بركوب الطائرة، ورغم ذلك حدث ما لم يكن في الحسبان، لقد فاجأتها آلام الولادة.
سارعت ثلاثة ممرضات على متن الطائرة وأفراد طاقم الطائرة لمساعدة  السيدة  عايدة، المؤشرات الحيوية للطفل بعد الولادة كانت جيدة، ولون البشرة طبيعيا وكان يصرخ بصوت عقب لحظات من خروجه للدنيا، وتم التوجّه بالأم وطفلها الى المستشفى بمجرد هبوط الطائرة في المطار.
أسمت عايدة طفلها "كيفين رايمر فرانسيس دومينيجو Kevin Raymar Francis Domingo"، وفقا لصحيفة   MyFoxBostonان عايدة كانت متجهة لسان فرانسيسكو حيث تعيش شقيقتها ووالدها، حصلت على تأشيرة

للولايات المتحدة الامريكية واحضرت أطفالها الثلاثة معها، وكانت تريد ان يعيشوا في الولايات المتحدة الامريكية وتمنت ان تنجب الرابع هناك حتى يحصل تلقائياً على الجنسية الامريكية.
لم يكن واضحاً الموقع الذي ولد به كيفين بدقة، أوضحت جنيفر فون من مركز دراسات الهجرة أنه اذا ولد الطفل فوق المياه الاقليمية تعود جنسيته الى بلده الاصلي، ولكن إن ولد في الاجواء الامريكية سيحصل تلقائيا على الجنسية الامريكية كما يعد الطفل الذي يولد على الطائرة محظوظاً حيث أنه وفقاً للبروتوكولات المتعارفه لشركات الطيران ان الطفل الذي يولد على الطائرة يحصل على تذاكر طيران مجانية مدى الحياة.


 

أهم الاخبار