رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تغريم مصمم شهير بسبب "سباب عنصري"

الصفحه الاخيرة

الخميس, 08 سبتمبر 2011 16:55
كتبت – نرمين حسن:

أصدرت محكمة باريس الجنائية صباح اليوم حكمها ضد مصمم الأزياء الشهير جون جاليانو بتغريمه 6 آلاف يورو مع إيقاف التنفيذ، بعد أن أدين بتوجيه سباب عنصري ومعاد للسامية.

وأوضحت صحيفة ليبراسيون أن كبير مصممى الأزياء والمدير الفنى لبيت أزياء ديور السابق جون جوليانو، تم تغريمه أربعة آلاف يورو عن تلفظه بألفاظ نابية وعنصرية فى مشاجرة وقعت يوم 24 فبراير 2011

بكافيه لا بيرل فى لاماريه. كما تم تغريمه ألفى يورو عن واقعة مشابهة بنفس المكان فى 8 أكتوبر 2010. كما يتعين عليه دفع واحد يورو على سبيل التعويض للضحايا الذين تعرضوا لهجومه وسبابه مع دفع التكاليف وأتعاب المحاماة .
كما سيضطر جاليانو لدفع تعويضات إلى الجماعات المناهضة للعنصرية ليكرا،
واستغاثة من العنصرية والحركة المناهضة للعنصرية التى أقامت الدعوى ضد جوليانو وتطالب الادعاء بالحق المدنى. كان المدعى العام قد طالب بغرامة عشرة آلاف يورو على الأقل .
يذكر أن بيت أزياء ديور أوقف التعامل مع جوليانو بمجرد إقامة الدعوى القضائية ضده خاصة مع الحرب التى شنتها الجماعات الصهيونية ضد بسبب واقعتى الهجوم على اليهود المتهم فيها بمعاداة السامية. والمقرر أن يعلن خلال الأيام القادمة عمن يخلفه ليشرف على الإدارة الفنية بأزياء ديور. والمرشح الأبرز للمنصب مارك جاكوب

أهم الاخبار